فن ومنوعات

حالة من الحزن تسيطر على الفنان عمرو سعد بعد وفاة زوج شقيقته

كتبت إسراء حسني

أعلن الفنان عمرو سعد عن وفاة زوج شقيقته عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك ونعاه بكلمات مؤثرة، حيث قال(توفى إلى رحمة الله زوج أختي الأستاذ أنور محروس فقدت أخ كبير وإنسان طيب لن يتكرر إنسان فعلا نادر الوجود من أخلاق وحنية وجدعنة وطيبة مشي الي عالم أفضل تحكمة عدالة ورحمة الله مع السلامة يا أنور).

يذكر أن بدأ كلاً من النجمان عمرو سعد ونيللي كريم تصوير أحداث مسلسل الجسر، والذي هو من إخراج بيتر ميمي، ومن المقرر عرضه قريباً، حيث أعلن الفنان عمرو سعد لجمهوره عن تعاقده على فيلم جديد من المقرر بدء تصويره قريباً.

ونشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي على الفيس بوك صورة تجمعه بالمنتجين كامل أبو علي وصادق الصباح، علق عليها (الحمد لله تم توقيع الشراكة بين قطبي الإنتاج في مصر ولبنان الأستاذ كامل ابو علي والاستاذ صادق الصباح علي فيلمي القادم  والأعلان عن التفاصيل قريباً).

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان عمرو سعد هو مسلسل ملوك الجدعنة الذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي لعام 2021، والمسلسل كان من إخراج أحمد خالد موسى وتأليف عبير سليمان، محمد سيد بشير وأمين جمال.

وشاركه في المسلسل كلاً من الفنانين مصطفى شعبان، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، ياسمين رئيس، بسمة داود، أحمد صفوت، دلال عبد العزيز، وليد فواز، أحمد كشك، حسن الرداد، فرح يوسف، يوسف شعبان، أيمن الشيوي، علي يونس،عاطف عمار، علاء قوقة، كريم أدريانو، أمينة العربي، وزينب العبد.

وقد سبق وشارك عمرو سعد في رمضان 2020 كضيف شرف في مسلسل الإختيار الجزء الأول، والذي هو من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار، وشارك في العمل كلاً من النجوم أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، سارة عادل أحمد فؤاد سليم، محمود حافظ، إسلام حافظ، إنعام سالوسة، ضياء عبد الخالق، عابد عناني، أشرف مصيلحي، أحمد الرافعي، ياسر عزت، عبد الرحمن القليوبي، أحمد ثابت، مها نصار، ومحمد عبد السيد.

وكانت تدور أحداث المسلسل حول حياة قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري عقيد أحمد صابر منسي الذي قُتل في كمين مربع البرث بمدينة رفع شمال سيناء، أثناء محاولته التصدي لهجوم مقاتلي دولة الخلافة الإسلامية في سيناء.

والجدير بالذكر أن أخر الأفلام السينمائية التي شارك بها عمرو سعد هو فيلم حملة فرعون وشارك في الفيلم كلاً من روبي، محمود عبد المغني، محمد لطفي، حمدي المرغني، رامز أمير، سوزان نجم الدين، قمر وشارك العديد من ضيوف الشرف وهم أحمد فهمي، حورية فرغلي، بيومي فؤاد، أحمد التهامي، وأحمد ثابت.

وتدار أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير حول الشاب يحيى الشهير بفرعون والذي يدير أكبر شبكة أغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير أبنه المخطوف والفيلم من إخراج رؤوف عبد العزيز وقصة بيتر ميمي، وسيناريو وحوار كريم حسن بشير ومحمد القوشطي.

وولد عمرو سعد بحي السيدة زينب ونشأ وترعرع في حي عين شمس،تخرج من كلية الفنون التطبيقية قسم الديكور، بدأ حياته الفنية نهاية التسعينات عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا في دور صغير بفيلم الآخر للمخرج يوسف شاهين، ثم شارك في فيلم المدينة للمخرج يسري نصر الله، وبعدها ظهر في فيلم قصير بعنوان عشرة جنيهات ثم خيانة مشروعة.

وفي عام 2007 قدم بمجال التمثيل في فيلم حين ميسرة الذي ناقش قضية العشوائيات في مصر، ثم شارك في عام 2009 في فيلم دكان شحاتةووأشاد به النقاد، ثم قدم أفلام عديدة ومنهم فيلم الكبار، حديد، ريجاتا، أسوار القمر، وفي عام 2010 قدم أول بطولة في الدراما بعنوان مملكة الجبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى