اخبارحوادث

حبس “يوتيوبر” بطنطا بعد غرق معاق ذهنيا بترعة قرية شوبر

حبس "يوتيوبر" بطنطا

قررت محكمة جنح مركز طنطا، اليوم، حبس “يوتيوبر”  لمدة 3 سنوات، وحبس شخص آخر لمدة  عام بعد تسببهما في وفاة شاب معاق ذهنياً غرقا في مياه إحدى الترع بقرية شوبر مركز طنطا منذ عدة أشهر.

الغربية.. هيثم زهرة

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر ديسمبر من العام الماضي حيث تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور مركز طنطا، يفيد بورود بلاغ من أهالي القرية، بغرق شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ويدعى شريف على بركات الغريب يبلغ من العمر 21 سنة، بعد سقوطه في مياه ترعة أم ربيعة، بعزبة بكير في قرية شوبر التابعة لمركز طنطا.

النيابة العامة تبدأ التحقيق

وتصرح بدفن الجثة

هذا وقد قامت الجهات الأمنية  بانتشال الجثة من الترعة وتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها، وتم تحرير محضر بالواقعة فيما قررت النيابة العامة  التصريح بدفن الجثة وبدأ التحقيقات لكشف ملابسات الحادث.

غرق معاق ذهنيا بترعة قرية

أسرة القتيل تتهم صاحب قناة على اليوتيوب

من جهتها قالت أسرة الشاب المجني عليه أن المسئول عن غرق نجلهم هو أحد الأشخاص بالقرية صاحب قناة على اليوتيوب، حيث يقوم بنشر فيديوهات مضحكة وبذيئة عن الضحية مستغلاً أن نجلهم شريف من أصحاب متلازمة داون.

وتابعت أسرة القتيل أن هذا المتهم قد أجبر الضحية على النزول للمياه وقام بتصويره وسط ضحكات هيستيرية، من المتواجدين أثناء التصوير حتى استشعروا بأنه على وشك الغرق وعندما حاولوا مساعدته كان قد لقي حتفه بالفعل.

محامي الضحية يقدم الأدلة

من جانبه كان المستشار القانوني أحمد حمد قد تقدم بمذكرة للنيابة العامة لسماع الشهود، كما قدم للنيابة فلاشة عليها أقوال عدد من الشهود الذين يثبتون صحة الواقعة والذين أكدوا أن المجني عليه تم استدراجه حتى سقط في المياه.

حبس “يوتيوبر” بطنطا

وقالت والدة القتيل خلال إدلائها بأقوالها أمام  تحقيقات النيابة العامة أن نجلها خرج من المنزل يوم الواقعة، في وقت الظهيرة من المنزل ثم رجع مرة أخرى لتغير ملابسه، ومن ثم توجه إلى الترعة.

وتابعت أم الضحية أنه بعد مرور حوالي نصف ساعة، فوجئت بعد ذلك أن أهل القرية أبلغوها بوفاة نجلها غرقا في الترعة.

النيابة تحيل قاتل المعاق ذهنيا الى المحكمة

هذا وقد أحالت النيابة القضية التي حملت رقم 9111 جنح مركز طنطا لسنة 2021 إلى محكمة الجنح وتحددت جلسة اليوم والتي أصدرت حكمها المتقدم.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى