رياضة

في فبراير 2022.. هل يصبح شهر عسل جديد أم نفق به الألغام كثيرة بين الأهلي وموسيماني؟

حقل ألغام أم شهر عسل لموسيماني

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية هل يصبح شهر فبراير حقل ألغام أم يكون شهر عسل بين الأهلي وبيتسو لموسيماني؟

أصبح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بيتسو موسيماني يسير عبر نفقا ملئ بكثير من الألغام وذلك خلال الفترة الأخيرة.

حيث يعد ذلك كله في ظل الصدام العلني ما بين المدير الفني بيتسو موسيماني وأيضاً إدارة النادي الأهلي وهذا كله من أجل ملف تجديد عقده مع الفريق الذي سوف ينتهي مع نهاية الموسم الحالي.

ويذكر أنه قد قام المدير الفني بيتسو موسيماني علي نقل الخلاف الذي يحدث في المفاوضات من داخل الغرف المغلقة الي وسائل الإعلام وحيث قد جاء ذلك في خطوة قد أثارت الكثير من ضجة وأيضاً غضب مسؤولي داخل القلعة الحمراء.

حقل ألغام أم شهر عسل لموسيماني
حقل ألغام أم شهر عسل لموسيماني

كما لم يتوقف هذا الصدام عند هذا الملف فقط ولكن قد أحرج المدير الفني بيتسو موسيماني مسئول النادى الأهلى وذلك بشأن ملف صفقات اللاعبين وهذا من حيث التصريحات التي قد عملت على إثارة الكثير من الجدل حيث قد قال عد مطالبته باعارة اللاعب محمود كهربا الي فريق هاتاي سبورت وعذا كله مع عدم إبلاغه بقطع إعارة اللاعب الشاب محمد عبد المنعم الذي يتألق حالياً في صفوف المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ومن ناحية يعيدة أيضاً عن النزاعات الإدارة فإن المدير الفني يسير في نفق به الكثير من الأزمات التي قد تؤثر على مشوار الفريق الأحمر وذلك من حيث أجندة والارتباطاتة خلال شهر فبراير والتس سوف تشهد الكثير من الاختبارات القوية التي سوف تعد من العيارات الثقيلة وهذا كله  سواء علي مستوي بطولة كأس العالم للأندية أو من خلال المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض لكم بعد الأزمات التي سوف يواجها المدير الفني مع الفريق الأحمر في شهر فبراير :

1: أزمة النادي الاهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2021 :

حقل ألغام أم شهر عسل لموسيماني
حقل ألغام أم شهر عسل لموسيماني

يذكر أنه تتمثل الأزمة الفنية للنادي الأهلي وذلك من خلال الفترة الحالية وذلك في كثير من الغيابات في صفوف الفريق ومن أبرزها غياب حارس المرمى الأساسي محمد الشناوي وأيضاً للاعب خط الوسط حمدي فتحي وأيضاً اللاعب النغربي في قلب الدفاع بدر بانون وأيضاً اللاعب أكرم توفيق وهذا كله بسبب الإصابات المختلفة التي قد لحقت بهم وذلك خلال مشاركتهم مع منتخب بلادهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

كما أيضاً ينضم هذه الإصابات إصابة الثنائي صلاح محسن وأيضاً اللاعب بيرسي تاو وطمن خلال مشاركتهم في بطولة كأس الرابطة المصرية.

بينما من داخل الملعب فهناك ما ينتظر النادى الأهلى وأيضاً مدربة الجنوب أفريقي في الكثير من اختبارات الثقيلة وذلك على مدار الشهر الجاري والتي سوف تبدأ بمواجهة صعبة نع فريق مونتيري المكسيكي في بطولة كأس العالم للأندية والتي سوف تحرم الفريق الأحمر من خدمات باقي اللاعبين الدوليين الذي يتواجد حالياً في صفوف المنتخب المصري وهم عمرو السولية وأيمن أشرف ومحمد شريف وأخيرا محمد عبد المنعم.

ويذكر أنه سوف يمتد مشوار المنتخب المصري وذلك قي حال قد ضمن بطاقة العبور  إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك حتى يوم 6 من شهر فبراير وأيضاً إذا لم يتمكن من عبور.

كما سوف يكون الفريق الأحمر بعد يومين على موعد وذلك من خوض اختبار جديد وهذا إذا قد نجح في تخطي فريق مونتيري فذلك سوف يتأهل إلى دور ما قبل النهائي لمواجهة فريق بالميراس في مباراة نصف النهائي.

ويذكر أن المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني يرغب في أن يمتد تواجده في مونديال دوله الإمارات الي يوم 12 من شهر وهذا كله سواء تواجد غي المباراة النهائية أو مباراة تحديد المركز الثالث التي نجح في تحقيقها موسم الماضي.

ولكن في حالت قد فشل المارد الأحمر في تخطي عقبة فريق مونتيري المكسيكي فإنه سوف يحصل على راحة إضافية وذلك قبل أن يخوض مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس والتي سوف تكون يوم 9 من شهر فبراير الجاري.

2: موعد مباريات الأهلي القادمة بعد بطولة كأس العالم للأندية:

حقل ألغام أم شهر عسل لموسيماني
تتويج الأهلي

ويذكر أنه على المستوى القاري سوف يبدأ المارد الأحمر مشواره في بطولة دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بمواجهة خارج الديار وذلك أمام فريق الهلال السوداني والتي سوف تكون يوم18 من شهر فبراير كما سوف يلقي بعدها النادي الأهلي ومدربه بيتسو موسيماني فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي وذلك في القاهرة مساء يوم 25 من شهر فبراير نفسه.

كما أيضاً من المقرر أن ينتظر الجهاز الفني للفريق الأهلي إمكانية خوض مباراة واحدة أو أكثر وذلك في مشوار بطولة الدوري المصري خلال شهر فبراير وهذا كله يعد لما قد تكلم عنه عامر حسين الذي يعد هو عضو لجنة اتحاد الكرة وأيضاً المسئول عن مسابقة الدوري المصري.

فيما تتشابه أجندة النادي الأهلي وذلك خلال شهر فبراير لعام2022 مع مباريات الفريق خلال شهر فبراير من العام الماضي حيث قد استهل الفريق مشواره وقتها بـ3 مباريات وذلك في مشوار بطولة كأس العالم للأندية في قطر2020.

كما قد شهد وقتها تحقيق النادى الأهلى الفوز على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف وذلك يوم 4 من شهر فبراير وهذا كله بعد 4 أيام قد تلقي النادى الأهلى هزيمة امام فريق بايرن ميونيخ وذلك بهدفين نظيفين في مباراة دور النصف النهائي وهذا قبل أن ينجح الفريق في تحقيق البرونزية على فريق بالميراس البرازيلي.

حقل ألغام أم شهر عسل لموسيماني
حقل ألغام أم شهر عسل لموسيماني

بينما في يوم 16 من شهر فبراير فقد انطلق النادى الأهلى وقتها فى بطولة دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا حيث قد حقق الفوز على فريق المريخ بثلاثية نظيفة ولكن قد خسر بعدها بأسبوع من فريق سيمبا التنزاني ولكن قد اختتم هذا الشهر بفوز محلي وذلك على فريق طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف.

كما كان يعد شهر فبراير من عام2021 الماضي انه سعيد على المدير الفني موسيماني.. ولكن السؤال هنا هل سوف يتكرر مشوار “موسيماني” خلال الشهر الحالي أم أن الغيابات والإصابات سوف تأثر على الفريق وأيضاً على تجديد عقد المدير الفني.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى