المرأة والطفل

زوجة لا تذق طعم النوم 90 يومًا بسبب حلم زوجها لها

كتب: خيرالله فؤاد

الرؤية من عند الله، منها الخير، ومنها الشر، وذكرت الرؤية في القرآن الكريم، ففسر النبي يوسف لهما الرؤيا: قال تعالى: (يا صاحبي السجن أما أحدكما فيسقي ربه خمراً وأما الآخر فيصلب فتأكل الطير من رأسه قضي الأمر الذي فيه تستفتيان، وقال للذي ظنَّ أنه ناج منهما اذكرني عند ربك فأنساه الشيطان ذكره ربه فلبث في السجن بضع سنين) [سورة يوسف – الآية: 41-42].

ففسر يوسف الرؤيا كما تبين الآية: قال تعالى: (قال تزرعون سبع سنين دأبا فما حصدتم فذروه في سنبله إلا قليلا مما تأكلون، ثم يأتي من بعد ذلك سبع شداد يأكلن ما قدمتم لهن إلا قليلا ما تحصنون، ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون) “سورة يوسف – الآية: 47 – 48”.

رؤية للزوج تخطف النوم من عين زوجته

سافر زووج يدعي ر. ع 40 عاماً للسفر للعمل إلي دولة عمان، وكان دائم الاتصال بزوجته س. ف 36 عاماً وذات ليلة رأى الزوج رؤية في المنام قبل صلاة الفجر تزعجه وتقلق نومه.

وعندما أفاق من نومة صلى ودعا ربه أن يلطف به، وفي اليوم التالي ذهب إل أحد علماء الدين ليقص علية رؤيته، وما أن قص  رؤيته للعالم، قائلاً لقد رأيت أنني أخرج “قملاً” كبيراً من رأس زوجتي وهو أمر أزعجني وقلق نومي.

وفسر له العالم الرؤيا أن زوجته سوف تصاب بمرض خطير وتمرض مرضاً شديداً، فقلق أكثر الزوج.

ومع مرور الأيام كان يتحدث مع زوجته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتليفون ولم يخبرها لرؤيته ، وفي ذات يوم قص لها رؤيته ، في انزعجت وعندما سألت الزوجة وهي في مصر عن تفسير الرؤي.

قال: لها شيخاً مصرياً إنه أمر ليس بخير وأن لطف الله بك هو الأكبر، وسوف تمرضين مرضاً شديداً، وظلت الزوجة في حيرة من أمرها ولم تذق طعم النوم طيلة شهور ما يقارب 90 يومًا، وما إن عاد زوجها من السفر ولم تمر أسابيع ومرضت الزوجة بسرطان في الثدي.

الأمر الذي جعل الأسرة تعيش أيامًا صعبة للغاية، ولكن عندما ذهبت للطبيب، فأخبرها بضرورة إجراء عملية عاجلة حتى لا يتنشر الورم، وبالفعل تم إجراء العملية لها ونجحت، لتظهر التحاليل أن الخلايا السرطانية حميمة.

وكان السر في هذا الأمر هو تصدق زوجها علي فتاة فقيرة مات والديها وهي صغيرة في الصدقات لها فضلاً كبير عند الله.

صورة لحلم مفزع
صورة لحلم مفزع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى