فن ومنوعات

سلسلة فيلم  matrix تعود من جديد

كتبت هاجر أشرف

نشر الفنان الكندي keanu reeves علي صفحته الشخصية على موقع الانستجرام منذ عدة أيام صور لتصوير فيلمه الجديد من سلسلة  matrix المشهورة ومن لا يعرف هذه السلسة .

فهو فيلم سينمائي خيالي  تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية في31  مارس عام 1999 ، من تأليف وإخراج الأختين Lana and Lilly Wachowski .

يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يسمى المصفوفة صنع من قبل آلات حاسوبية واعية من أجل السيطرة على الإنسان وإخضاعه لهم لاستخدامه كبطاريات لصالحهم ، وعملية إدخال الكائنات البشرية ضمن برنامج المصفوفة.

الماتريكس الذي يجعل البشر يعيشون ضمن هذا الواقع الافتراضي يتم عن طريق غرس أجهزة سيبرنتية .

ضمن هذا الإطار تدخلنا الأختان وتشاوسكي في سلسلة أحداث مليئة بالإثارة والقتال مع طرح مجموعة ضخمة من الأفكار والأسئلة الفلسفية القديمة والحديثة ، في جو من التشويق والتكنولوجيا الحديثة.

كل هذا جعل من المصفوفة فيلمًا غنيًا بكل العناصر التي جذبت العديد من المشاهدين إلى صالات العرض .

تم تصوير الفيلم في أستراليا بسيدني ، الفيلم الأول ظهر في عام 1999 ، تلاه الجزء الثاني منه The Matrix Reloaded ، والماتريكس 3 ..The Matrix Revolutions .

الفيلم الأول حقق مكاسب بقيمة 171 مليون $ في الولايات المتحدة و460 مليون $ حول العالم.

جمع في الفيلم بأجزائه الثلاثة ثلاثة عناصر أساسية جعلته ثورة في عالم صناعة السينما فقد جمع عناصر الإثارة والحركة ، بالأخص في عالم الحاسوب وتطبيقاتها المستقبلية ، مع عناصر فلسفية  ورموز دينية ، متنوعة منها الديانة الهندوسية  والمسيحية واليهودية والبوذية.

شارك في البطولة مع  Keanu ، Laurence Fishburne ،Carrie-Anne Moss ، Hugo Wallace Weaving .

ونحن في انتظار الجزء الرابع ، سوف نأخذكم في جولة عن حياة كيانو

وهو ممثل كندي مولود في بيروت عام 1964 ، لأب أمريكي يحمل أصول أوروبية من بينها برتغالية وإسكتلندية وإنكليزية وفرنسية وهولندية ويحمل كذلك أصول صينية .

وأمه بريطانية وهي باتريكا راقصة استعراضية ، ولديه أيضًا أخت تدعى كيم ، والعلاقة بين والديه لم تكن مستقرة فتم الطلاق ورحل الاب إلي هاواي.

ولم يرى ابنه كيانو إلا مرة واحدة وكان عمره ثلاثة عشر، انتقل كيانو وأخته وأمه إلى نيويورك وتزوجت أمه هناك من منتج يدعى بول أرون ، ومن ثم سافروا

وأخذ كيانو الجنسية الكندية التي لازالت لديه ولكن بعدها تم الطلاق أيضًا .

وتزوجت أمه مرتين الأولى روبرت ميللر الذي أنجبت منه الأخت غير الشقيقة لكيانو كارينا عام 1976 ، وبعدها من جاك بوند مالك صالون لتصفيف الشعر وأيضًا تم الطلاق وتعمل أمه حاليًا في مجال تصميم الأزياء.

من اهم أعماله Letting go ، One step away ، Young agne ، Matrix .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى