المرأة والطفل

« سهلة وآمنة».. 5 ماسكات طبيعية للعناية بـ« شعرك»

« سهلة وآمنة».. 5 ماسكات طبيعية للعناية بـ« شعرك»
تبحث الكثير من السيدات والفتيات، على« ماسكات» طبيعية للعناية بالشعر، وبعضهن لا يعرفن ان هناك مكونات منزلية لها فوائد مذهلة للشعر.

وتؤكد الدكتورة شهلاء، عبد الرحيم، استشاري التجميل والليزر، أن ماسكات الشعر، هي طريق مضمونة وسهلة للعناية بالشعر، فضلاً عن انها آمنة تماماً، وغير مكلفة.

موقع« الرأي»، يقدم 5 ماسكات طبيعية لعلاج الشعر والعناية به، من خلال استشاري التجميل والليزر.

1-الشاي الأسود

استخدمي الشاي الأسود المنزلي، للعناية بشعرك والحصول على الشعر اللامع، حيث يمنع تساقط الشعر.

بسبب احتوائه على الكافيين الذي يعمل على تعطيل عمل الهرمون المسبب لتساقط الشعر، كما سيعمل الشاي على تثبيت لون شعرك وعلاجه.

عليكي وضع 4 أكياس من الشاي في وعاء ماء ساخن واتركيه لتنتقع بشكل جيد،، ثم أزيلي أكياس الشاي وعبئي الشاي في عبوة لاستخدامها أثناء الاستحمام.

بعد تنظيف الشعر وغسله جيداً، ثم اغسليه مرةً أخرى باستخدام الشاي وتأكدي أن كل الشعر قد تبلل به، ثم غط شعرك باستخدام القبعة البلاستيكية الخاصة ولفي منشفة دافئة فوقها.

واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشكل جيد.

2- لبن الزبادي

يدخل لبن الزبادي ضمن وصفات العناية بالجمال الطبيعية ومنها الشعر، حيث يحتوي اللبن على نسبة عالية من حمض اللاكتيك التي تجعله مكافحاً ممتازاً للباكتيريا ومضاداً فطرياً طبيعياً.

كما أن يعمل على تقوية الشعر وترطيب قشرة الرأس .

قومي بتمشيط شعرك ثم وزعي كأساً من اللبن على كل الشعر، ثم اربطي الشعر على شكل كعكة واتركيه حتى يصبح اللبن جافاً، ثم اغسلي شعرك بالشكل الطبيعي.

3-خل التفاح

يستخدم خل التفاح كمطهر طبيعي للشعر فينظف قشرة الرأس من الإفرازات الطبيعية، أو بقايا المستحضرات التي تستخدمينها لشعرك أيضاً.

يجب عليكي خلط مقدارٍ من خل التفاح مع كأس من الماء واملئي الخليط بعلبة بخاخ، بعد الاستحمام وتنظيف الشعر.

بخي مزيج الخل والماء على شعرك وقومي بعمل مساج لطيف لقشرة رأسك حتى تتأكدي من وصوله للعشر بشكل كامل ، و اشطفي شعرك بالماء الدافئ.

4-العسل
يعتبر العسل أحد اهم الوصفات التي تعمل على تغذية قشرة الرأس والحفاظ على رطوبتها وحمايتها من الجفاف الذي يسبب تشكل القشرة وتساقط الشعر.

اخلطيالقليل من العسل مع القليل من زيت الزيتون واستخدميه كمرطب طبيعي يعمل على ترطيب الخلايا بعمق لينشط عملها ويقوي بصلة الشعر.

كما يمكنك خلط ملعقتين من العسل مع كأسين من الماء وتعبئة الخليط في بخاخ للماء.

واستخدامه أثناء الاستحمام لتطبيقه على الشعر النظيف وتركه لمدة 20دقيقة، ثم غسل الشعر.

5-زيت الزيتون والأفوكادو

استخدمي زيت الزيتون مع الأفوكادو، لاحتوائهما على العديد من العناصر التي تغذي قشرة الرأس.

احضري ثمرة أفوكادو مقشرة ومهروسة، ثم اخلطيها مع ملعقتين من زيت الزيتون الصافي، اخلطي المكونين جداً حتى يصبحا متجانسين تماماً.

ثم وزعي الخليط على الشعر المبلل بحيث يغطي الشعر كله من الجذور وحتى الأطراف.

وغطي الشعر بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 20 دقيقة، واشطفي شعرك بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى