فن ومنوعات

شروط حضور حفل “عنبة” الأول بعد حصوله على تصريح من نقابة الموسيقيين

إسراء البواردي

نشر مسرح الزمالك قائمة من الشروط الخاصة لحضور حفل مغني المهرجانات عناب، عنبة سابقا، الأول بعد حصوله على تصريح من نقابة المهن الموسيقية للغناء.

وجاء في بيان نشرته الصفحة الرسمية لمسرح الزمالك، المقرر إقامته يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير المقبل، وجاءت شروط الحفل كالأتي:

تفتح الأبواب في الساعة 4 مساء.

الدخول بالتذاكر والدعوات فقط.

تغلق الأبواب عند الساعة 7 مساء.

لن يتم السماح بالسلوك العنيف.

غير مسموح بالمواد الكحولية وغير المشروعة.

غير مسموح بالمأكولات والمشروبات.

غير مسموح بالشماريخ والألعاب النارية.

ممنوع دخول الكاميرات.

ممنوع دخول برفيوم أو سبراي.

ممنوع دخول الأعلام أو واللافتات.

ممنوع الدخول دون كمامة.

ورغم تعهد مصطفى عنبة بتغيير اسمه إلى عناب بناء على طلب من نقابة المهن الموسيقية، ولكن دعايا الحفل حملت اسمه الأول “عنبة”.

وكشف مصطفى عنبة عن سبب تسميته بهذا الاسم قائلا: “الاسم ده طلع عليا وأنا صغير، عشان لما كنت أنزل ألعب كورة كان دايما في جيبي عنب، حد قال الاسم وضايقني، وإحنا لما حد يضايقه اسم بيطلع عليه مدى الحياة.”

وردا على سؤال “مستعد تغير اسمك لو طلبوا منك تغييره في النقابة؟” أجاب: “أنا غيرته بالفعل وبقى عناب، ومضيت إقرار بتغييره.”

وقد قال مصطفى عنبة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة MBC مصر: “أنا اسمي الحقيقي مصطفى سعيد، لكن لما ربنا كرمني اتشهرت باسم عنبة.”

جاء ذلك تعليقا على ما تردد عن إصدار نقابة المهن الموسيقية مجموعة جديدة من الشروط لقبول مطربي المهرجانات في النقابة، وهو ما نفاه وكيل أول النقابة محمد أبو اليزيد خلال مداخلة مع البرنامج.

وقال محمد أبو اليزيد: “لا توجد شروط للمهرجانات، الشروط تكون لكل الأعضاء، والبعض خرج بهذه الحكاية ونشرها بطريقة غريبة اليوم، وهذه أول مرة نسمع فيها عن الموضوع.”

وأضاف: “الأسبوع الماضي طلبت منا أسماء غير الأعضاء في النقابة حتى لا تستخرج لهم تصاريح بحفلات. وبعضهم تقدم بأوراقه وكانت سليمة، ودخل لجنة واجتاز الاختبارات.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى