فن ومنوعات

ضمن حكايات مسلسل زي القمر مي كساب تشارك في حكاية جديدة

كتبت إسراء حسني

أعلنت الفنانة مي كساب عن مشاركتها في حدوتة عقبال عوضك من مسلسل زى القمر في الموسم الثاني، حيث نشرت عبر حسابها الشخصي على إنستجرام من خلال خاصية الأستوري صورة للحلقة الأولى من الحكاية وعلقت عليها قائله (بسم الله الرحمن الرحيم)، وهذه الحكاية هى الحكاية الثالثة من الموسم الثاني من إخراج معتز حسام وسيناريو وحوار حسن صالح و هبة الحسيني.

والجدير بالذكر أن الموسم الثاني تم عرضه الحكاية الأولى منه وهى حكاية غالية التي كانت بطولة الفنانة درة وشارك معها في هذا العمل كلاً من مراد مكرم، أحمد حلاوة، وفراس سعيد وكانت تدور أحداث حول فتاة تدعى غالية تعزف وتدرس الموسيقى تأخرت في الزواج ومن منظور المجتمع فهى عانس وتضطر إلى الزواج بطريقة مختلفة ومن ثم تتعرض لمشاكل كثيرة بعد زواجها.

وكانت الحكاية الثانية من مسلسل زي القمر في الموسم الثاني حكاية وأنا قبلت التي تم عرضها على قناة الحياة وهو بطولة الفنانة أيتن عامر والفنان تيام مصطفى قمر، وبشارك في هذا العمل كلاً من عابد عناني، محسن منصور، أسامه عبد الله، لبني ونس ،عزت زين، وشريف الغريب والعمل سيناريو وحوار أيمن الصواف وإخراج معتز حسام.

وتدور القة حول علاقة عاطفية تجمع بين أيتن عامر وتيام مصطفي قمر رغم فارق السن بينهم حيث أنه يصغرها ب10 سنوات ولكن العلاقه تتوج بالزواج في النهاية وتتحدي أسرتها من أجل إتمام الزواج رغم أنها كانت متزوجة من رجل يكبرها ب، 25 عاماً.

وكان الموسم الأول من مسلسل زي القمر يضم عدد من الحكايات التي تم عرضها من قبل وكانت الحكاية الأولى حكاية حتة مني بطولة الفنانة إلهام شاهين وشاركها في العمل كلاً من الفنانين أحمد وفيق، إيناس كامل، نهال عنبر، حنان سليمان، لبنى ونس، مؤمن نور، وسارة الشامي والمسلسل سيناريو وحوار شهيرة سلام، إخراج حسام علي.

 

وتدور في إطار إجتماعي رومانسي وتتناول أحداث الحكاية المشكلات والأزمات التي تتعرض لها السيدات مابين سن الأربعين والخمسين والمعروف بـ سن اليأس، حيث تجسد الفنانة إلهام شاهين دور والدة الفنانة ساره الشامي وزوجة أحمد وفيق،وتتعرض لمشاكل صحية وهذا يحدث مفارقات ملحوظة وكبيرة في علاقتها بزوجها وأسرتها.

 

 

وكانت الحكاية الثانية من الموسم الأول هى حكاية ست الهوانم بطولة الفنانة ليلى علوي والفنان خالد الصاوي، وتدور أحداث الحكاية في إطار اجتماعي درامي ويناقش المشكلات التي تواجه المرأة بالمجتمع المصري حين تتعرض الفنانة ليلى علوي إلى تعدي من إحد الرجال بالحارة التي كانت تسكن بها هى وزوجها الذي كان يمتلك محل لإصلاح الأحذية، وتقوم بالدفاع عن نفسها فتقتله ويتركها زوجها تواجه تلك الأزمة ويهرب وبعدما تعود مرة أخرى بعد حل الأزمة وتعيد فتح محل زوجها لتعمل وتربي أبنائها.

وتناولت الحكاية الثالثة من الموسم الأول لمسلسل زي القمر حكاية مش هنفرح بيكي قصة الفتاة التي تدعى أماني يتأخر بها سن الزواج مما يجعلها تتعرض للمواجهة مع المجتمع الذي ينظر لها بطريقه ظالمة، والحكاية من تأليف شهيرة سلام ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي، ويشارك في البطولة كلاً من جومانة مراد، عباس أبو الحسن، ألفت عمر، نرمين زعزع ومجموعة أخرى من الفنانين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى