اخبارمحافظات

ظهور مميز لفرقة طنطا للفنون الشعبية في ليلة جديدة من ليالي “حياة كريمة” بالغربية

ظهور مميز لفرقة طنطا للفنون الشعبية في ليلة جديدة من ليالي “حياة كريمة” بالغربية

هيثم زهرة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، المشاركة في فعاليات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” داخل قرى مدينة زفتى بمحافظة الغربية، والتي تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي.

كانت قرية تفهنا العزب التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية قد استقبلت ليلة جديدة من ليالي “جلسات الدوار”، حيث توافد أكثر من 300 شخص من أهالي القرية لمتابعة الفقرات الفنية التي تقدمها “قصور الثقافة” على هامش المبادرة الرئاسية لتنمية الأسرة المصرية.

طنطا للفنون الشعبية في ليلة جديدة من ليالي “حياة كريمة” بالغربية

هذا وقد بدأت فعاليات الليلة بعرض فني لمسرح الأراجوز والعرائس بمشاركة فرقة الفنان خالد خليل، فيما قدمت فرقة قصر ثقافة طنطا للفنون الشعبية بقيادة المدرب الفنان رامي جوهر باقة من التابلوهات والرقصات الاستعراضية، عكست من خلالها شكل تراث وفلكلور محافظة الغربية، ومنها: التنورة، والفلاحة، والنحاسين، والدراويش.

طنطا للفنون الشعبية في ليلة جديدة من ليالي حياة كريمة بالغربية
فرقة طنطا للفنون الشعبية

جدير بالذكر أن “قصور الثقافة” كانت قد شاركت في فعاليات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية الأسرة المصرية داخل العديد من قرى مركز ومدينة زفتى، ومن بينها، قرى: حانوت، ومسجد وصيف، والغريب، وشبرا ملس، حيث شهدت القرى المذكورة مشاركات فنية من فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية، وفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية، وفرقة غزل المحلة للإنشاد الديني، وفرقة طنطا للفنون الشعبية.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى