فن ومنوعات

عبير صبري تطالب بتقنين النشر بشأن حياة الفنانين الشخصية

ريم عبد العزيز

نعت الفنانة “عبير صبري” الفنان “رامي صبري” لوفاة شقيقه “كريم” التي شيعت جنازته اليوم من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر، ونشرت الفنانة “عبير صبري” عبر حسابها الشخصي على “إنستجرام” صورة للفنان “رامي صبري” تجمعه مع شقيقه “كريم” وقالت: “ربنا يرحم الشاب كريم صبري ويعفو عنه ويدخله فسيح جناته”.

وناشدت الفنانة “عبير صبري” جميع المتابعين على مواقع السوشيال ميديا بمطالبة المجلس الأعلى للصحافة وضع قوانين لتنظيم النشر ووضع حدود لحياة الفنانين والمشاهير الشخصية، حيث كتبت: “أنا بناشد كل المؤثرين على السوشيال ميديا انهم يطالبوا المجلس الأعلى للصحافة ومؤسسات الدولة المصرية مجلس النواب أنها توضع قوانين لتنظيم النشر ووضع حدود للأخبار الشخصية اللي بتخص المشاهير في أي مجال فني أو غيره، مش معقول ولا مقبول ان شاب يتوفى في حادث غرق وننشر شئ خاص بمرضه ومنحترمش مشاعر عيلته أمه وأبوه وأخواته ونتاجر بأخبار الشاب المسكين”.

كما أشارت إلى أن “الإدمان” هو مرض مثله كمثل باقي الأمراض التي تعالج عند الأطباء حيث أوضحت قائلة: “والإدمان بالمناسبة مرض أكرر مرض زي السكر والضغط والأمراض المزمنه يعني مش قلة أدب ولا قلة تربية زي ما أغلب الناس فاهمة، وعاوز علاج وله مستشفيات خاصة بفلوس كتير أوي.. مش معقول المواقع كلعا تتسابق في نشر تفاصيل خاصة بمرضه وتجرح أهله وكمان مش كفاية مصيبتهم وحسرتهم على أبنهم وطبعاً أذيه الفنان رامي صبري والإساءه لسمعته لأنه مشهور والناس تموت في الفضايح والإشاعات والتحليلات سواء صح أو غلط”.

واستنكرت الفنانة “عبير صبري” فعل الناشرين للشائعات والذين يخوضون في الخصوصيات للفنانين وعلقت: “أنا مش عارفه هتستفيدوا ايه مفيش رحمة بالأهل مفيش أخلاق الستر مفيش أخلاق أنك متتدخلش في شئ لا يعينك ولا يعني جمهور السوشيال ميديا مفيش قاعدة دينية بتنادي بعدم تتبع عورات الناس؟ ليه القسوة والرغبة في دبح الناس معنوياً خصوصاً لو كان مشهور مش كفاية اللي هما فيه، انتوا يعني مش عارفين ان كل البيوت فيها مشاكل وأمراض وبلاوي مقفول عليها بابها.. ايه السبب انكوا تنشروا بهدف إحراج الناس وهتك أسرار البيوت؟ عشان فيها شخص مشهور وي الفنان رامي صبري فنبهدله ونطلع أسرار أخ له توفي وهو يعاني مرض من الله زيه زي ملايين الشباب.. عشان الترند والمشاهده؟.

وأنهت “عبير صبري” بمواساه الفنان “رامي صبري” وعائلته وقالت: “قلبي وجعني على الشاب المسكين ده ومعرفوش لكن بتمنى له الرحمه والمغفره بعد موته الصعبة ولأهله الصبر امه وابوه واخوه ربنا يصبرهم”، كما طالبت مرة أخرى جميع المتابعين على مواقع السوشيال ميديا أن يطالبون من المجلس الأعلى للصحافة بتنظيم النشر وإحترام خصوصيات الفنانين والمشاهير وعدم الخوض في أعراضهم وأسرارهم وإغتيالهم معنوياً، حيث قالت: “وبناشد تاني كل المؤثرين على السوشيال ميديا ينضموا ليه ويطالبوا المجلس الأعلى للصحافة بتنظيم النشر وعدم هتك أسرار الناس وإغتيالهم معنويا بدون داعي طالما شئ شخصي”، وأختتمت قائلة: “لا يفيد مجرد كومنتات شتايم وتحليلات عن غير علم ولايكات وترندات هتسألوا عليها يوم القيامة في مظالم حقوق العباد.. ربنا يرحمك ياكريم ويصبر أهلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى