فن ومنوعات

عمل سينمائي جديد يجمع بين إلهام شاهين ومحمد صبحي تفاصيل

كتبت أسماء حسني

كشفت النجمة إلهام شاهين من خلال ندوتها بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية عن عملها الفني الجديد وهو فيلم بنات صابرة مع الفنان القدير محمد صبحي، وهذا العمل سوف يكون إضافة كبيرة لمشوارها الفني لأن الفنان محمد صبحي يحب الإلتزام كثيراً وأكدت بأنه على وشك الإنتهاء من كتابة الفيلم.

وأضافت إلهام موضحة أن فيلم بنات صابرة يطرح العديد من القضايا التي تعاني منها المرأة المصرية مثل جواز القاصرات ومعاناة المرأة المصرية، بالإضافة إلى ماتواجهه في الشارع المصري وفي العمل وغيره من الإشكاليات.

وتابعت في كلامها قائله (أنا بحب الستات المهمومة ببلدها ودايماً بحاول أقدم كل اللي أقدر عليه في سبيل توعية الناس)، وأشارت إلهام شاهين أن دور الفنان والإعلامي تنويري في المجتمع لذلك هى خرجت بجراءة أيام حكم الإخوان.

وأوضحت إلهام شاهين من خلال كلامها أيضاً أنها لا تعترف بالرئيس الإخواني، مؤكدة بكلامها لكننا لدينا بعض الأفكار في بعض المناطق البعيدة تقهر المرأة.

وتحدثت إلهام شاهين من خلال هذه الندوة عن أحلامها التي لم تتحقق بعد وأطلقت عليها أحلام مؤجلة، حيث أنه من ضمن تلك الأحلام أنها تحلم بالإخراج المسرحي وكتابة فيلم سينمائي وإخراجي، وقالت إلهام نصاً أن هناك العديد من الأحلام المؤجلة مثل الإخراج والتأليف وأنا أقرأ وأدرس بأستمرار، وأضافت ولكني علي يقين أن الوقت المناسب لم يأتي بعد لتحقيق تلك الأحلام.

الجدير بالذكر أن اللقاء هذا يقام بخصوص فعاليات الدورة الرابعة عشر من المهرجان القومي للمسرح والذي يتناول لقاء حوارياً مع كل شخص مكرم من المهرجان، وكانت قد بدأت الندوة في المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية للحديث عن كتاب المتمردة وهو للكاتب الصحفي جمال عبد الناصر.

ويتناول الكتاب سيرة النجمة إلهام شاهين في المسرح ويوثق مشوارها المسرحي الذي يزيد عن 20 عاماً، وأيضاً يركز الكتاب على تمردها على الأدوار العادية وتحديها لنفسها في تقديم أدوار ذات طابع خاص، كما أن مهرجان المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة هو الذي أصدر كتاب المتمردة وهذا كان تكريم عن مشوارها الفني الذي قدمت فيه حوالي 26 مسرحية منهم مسرحيات للتلفزيون.

وقدمت هذه المسرحيات مع مخرجي المسرح ومنهم، جلال الشرقاوي، السيد راضي، فهمي الخولي، سعد أردش، ودكتور عوض محمد عوض، وعبرت إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها في مهرجان القومي للمسرح المصري حيث نشرت العديد من الصور عبر حسابها الخاص على الإنستجرام

وعلقت على أحد هذه الصورة قائله (سعيدة جداً جداً بتكريمي في المهرجان القومي للمسرح المصري شكراً للرئيس المهرجان الأستاذ يوسف إسماعيل شكراً لمدير المهرجان أ. إسماعيل مختار على مجهوداتهم، شكراً جزيلاً معالي وزيرتنا الفنانة د. إيناس عبد الدايم، شكراً وزير الثقافة المصرية، شكراً مصر).

وتحدثت في منشوراً أخر ووجهت الشكر قائله (بشكركم من قلبي على تكريمي من مهرجان القومي للمسرح المصري، أسعدني جداً)، كما حصلت الفنانة إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة وهذا بسبب دورها في فيلم حظر تجول للمرة الرابعة، وذلك في حفل توزيع جوائز كتاب ونقاد السينما الذي أقيم داخل ساحة في الأوبرا

وأعربت إلهام شاهين عن سعادتها للحصول على جائزة أفضل ممثلة لـ فيلم حظر تجول من خلال صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، حيث قالت (سعيدة جدا بحصولي على جائزة أحسن ممثلة للمرة الرابعة عن فيلم حظر تجول)، وأيضاً عبرت عن سعادتها بفوز فيلم حظر تجول بأكثر من جائزة في الفترة الأخيرة.

وقالت إلهام أن كل فريق العمل في الفيلم بذلوا مجهود كبير لأجل أن يظهر للجمهور بهذا الشكل، وأضافت أيضاً أن عشقها الأول والأخير هو تقديم أفلام في السينما تحمل العديد من الرسائل والقيم المهمة.

يذكر أن أخر أعمال إلهام شاهين هو حكاية حتة مني من مسلسل زي القمر، والتي تألقت فيه النجمة إلهام شاهين وتم عرضها لأول مرة في شهر مارس الماضي.

وكانت أول حكايات مسلسل زي القمر هى حكاية حتة مني بطولة كلاً من إلهام شاهين، مؤمن نور، أحمد وفيق، إيناس كامل، نهال عنبر، سارة الشامي ومن إخراج حسام علي وتأليف شهيرة سلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى