فن ومنوعات

عودة جديدة لسلسلة أفلام Halloween

هاجر أشرف

تعود النجمة الأمريكية Jamie lee Curtis من جديد بفيلم جديد من سلسلة أفلام Halloween، حيث نشرت Jamie عبر حسابها الشخصي على إنستجرام صورة لبرومو سلسلة الأفلام الـ Halloween، وعلقت Jamie عليها قائله (هالووين بدء بالعد التنازلي)، مشيرة إلى أن الفيلم سيبدأ عرضه اليوم.

والجدير بالذكر أن Jamie lee Curtis هى ممثلة أمريكية وكاتبة قصص وروايات ومخترعة، وهى من مواليد 22 نوفمبر عام 1958 قد نشأت في ألمانيا وهى أبنة الممثل المشهور Tony Curtis، وهى من جذور هنغارية.

وقد شاركت Jamie lee Curtis في العديد من الأعمال السينمائية الأمريكية، ومن أبرز ما شاركت به هو الفيلم الأمريكي الشهير True Lies حيث أدت دور زوجة بطل الفيلم هو الممثل Arnold Schwarzenegger، وكان ذلك في عام 1987.

وكانت Jamie قد تقدمت بطلب الحصول على براءة إختراع في الولايات المتحدة وحصلت على البراءة رقم 4,753,647، وكان إختراعها عبارة عن تعديلات في حفاضات الأطفال يتضمن جيباً لحجز الرطوبة يمكن سحبه بسهولة بإستخدام يدٍ واحدة.

ويذكر أن Jamie قد رفضت بالسماح بتسويق إختراعها تجارياً حتى تبدأ الشركات ببيع حفاضات قابلة للتحلل، على الرغم من أن المدة القانونية الكاملة لهذه البراءة قد أنتهت في يوم 20 فبراير 2007، إلى أنها لا تزال فعالة في المجال العام.

وكان من أشهر الأفلام التي شاركت بها Jamie فيلم A Fish Called Wanda، My Girl، You Agine، ومن أشهر الأفلام التي لقت ناجحاً باهراً وحققت أعلى الإيرادات هى سلسلة الأفلام الرعب الأمريكية الشهيرة وهى الـ Halloween.

وتدور قصة فيلم Halloween حول Michael Myers وهو شخصية خيالية من سلسلة أفلام الهالووين التي تدخل ضمن أفلام التقطيع، والذي ظهر لأول مرة في عام 1978 في بداية عيد الهالووين حيث قتل مايكل الذي يجسد شخصيته النجم ويل ساندين البالغ من العمر ستة أعوام أخته المراهقة جوديث في عيد الهالووين في عام 1963، بعد خمسة عشر عامًا يهرب مايكل من مصحة سميث غروف ويعود إلى مسقط رأسه في هادونفيلد إلينوي.

ويبدأ مايكل بمطاردة أخته الكبرى بينما يحاول الطبيب النفسي تعقبه بعد قتل العديد من أصدقاء لوري، وهاجم مايكل أخيرًا لوري نفسها لكنها تمكنت من صده لفترة كافية حتى يتمكن لوميس من إنقاذها، وقام لوميس بإطلاق النار على مايكل ست مرات وألقاه من الشرفة بعد ذلك، ولكن عندما يذهب الدكتور لوميس لفحص جثة مايكل يجد أنه قد أختفى، ويستأنف فيلم هالووين مرة أخرى في عام 1981 وتتابع منه عدة أجزاء من سلسلة رعب متتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى