اخبار

غدا.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالغربية

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية استعدادها لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والمقرر له غدا السبت ولمدة 4 أيام.

الغربية: هيثم زهرة

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أعلن اليوم عن جاهزية مديرية الصحة بالمحافظة لبدأ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الفترة من يوم غد الأحد 19 وحتى يوم 22 ديسمبر.

 

وأشار محافظ الغربية إلى أن هناك ما يقارب الـ 2180 فريقا متحركا وثابتا في انتظار المواطنين بكافة مراكز التطعيم المنتشرة بقرى ومدن محافظة الغربية.

لايفوتك.. الغربية في 24 ساعة.. تطوير كورنيش طنطا واحتفالية خاصة بذوي الهمم

وقال محافظ الغربية بأن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تأتي تماشيا ووفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تكون مصر خالية من شلل الأطفال في المستقبل القريب.

أخبار متعلقة

وفاة مسن في طنطا خلال انتظاره الحصول على لقاح كورونا

شيماء مبروك.. “أسرع دليفري في طنطا” في ضيافة محافظ الغربية

طارق رحمي يحتفل بذوي الهمم وسط حضور القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الغربية

هذا وقد وجه رحمي مديرية الصحة بالمحافظة بضرورة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمواطنين كما ناشد كافة المواطنين بمحافظة الغربية بالحرص على اصطحاب أطفالهم والتوجه بهم إلى مراكز التطعيم المنتشرة في أنحاء المحافظة.

 

من جانبه أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية عن أن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

 

واشار وكيل الصحة بالغربية إلى أنه من المتوقع أن يحصل 725146 طفل على تطعيم شلل الأطفال خلال الفترة التي تم الإعلان عنها والتي تبدأ يوم غد الأحد وتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر.

 

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي وتعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فقد إتخذت مديرية الصحة كافة التدابير اللازمة واستعدت جيدا لتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين خلال أيام التطعيم.

 

واختتم حميدة تصريحاته بأن المديرية وفرت جميع المستلزمات الطبية والمعدات من أجل الحفاظ على سلامة وكفاءة الطعوم المستخدمة مشيرا إلى أنه تم خطة شاملة من قبل المديرية لتغطية كافة المناطق الحدودية بالمحافظة.

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى