فن ومنوعات

فاروق لفيشاوي اشهرهم فنانون قضت المخدرات على حياتهم

فاروق الفيشاوي

“فاروق الفيشاوي” 

إسراء البواردي

شهد الوسط الفني خلال الفترة الأخيرة حالة ليس الأولى من نوعها هي تعاطي المخدرات، بل زادت بشراسة بعد ضبط فنانين يتعاطون المخدرات بعد وصولهم إلى أعتاب الشهرة، وجني المال الوفير لتبدأ الشهرة في تحويل حياتهم إلى طريق آخر تكون نهايته القضاء على كل ما حققوه على مدار مشوارهم الفني.

حاتم ذو الفقار

بداية مع الفنان الراحل حاتم ذو الفقار الذي ألقي القبض عليه أكثر من مرة وبحوزته مخدر الهيروين في شقة صديقه سعيد حافظ الذي كان يتاجر في الممنوعات ويتخذ من شقته بالعباسية مقرا لذلك النشاط.

مجدي وهبه

وضبط الراحل مجدي وهبة في إحدى المرات وهو يتعاطى الأفيون في سيارته بشارع العروبة، وتم إخلاء سبيله لعدم كفاية الأدلة، ولكنه توفى في 4 فبراير 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب وترددت أنباء وقتها عن أنه تناول قطعة كبيرة من المخدرات أحدثت له هبوطا حاداً في الدورة الدموية.

سعيد صالح

كما تم القاء القبض علي الفنان سعيد صالح بحي السيدة زينب أثناء تعاطيه مخدر الحشيش، وحفظ التحقيق وقتها لأسباب غير معروفة، ولكن بعدها بأربعة أعوام وبالتحديد في 1995 تم ضبطه في الإسكندرية ومعه مخدر الحشيش وحكم عليه هذه المرة بالسجن لمدة عام.

نيفين مندور

ومن تلك القائمة الفنانة نيفين مندور صاحبة الملامح البريئة في فيلم “اللي بالي بالك” مع الفنان محمد سعد، حيث ضبطت في سيارتها برفقة اثنين آخرين و30 جراما من الهيروين بدافع التعاطي وليس الإتجار، وأنكرت التعاطي أمام تحقيقات النيابة، وتم إخلاء سبيلها أيضا بكفالة 5 آلاف جنيه.ا

فاروق الفيشاوى

الفنان فاروق الفيشاوي، اعترف بتعاطيه للمخدرات، وتم القبض عليه لأكثر من مرة خارج مصر بمواد مخدرة وتاب بسبب وقوف زوجته السابقة سمية الألف ومساعدتها له على الاقلاع عن الإدمان.

دينا الشربيني

ربما كان الاختبار الأصعب للفنانة دينا الشربيني هو ما حدث في السنة الأولى لها بالمجال الفني، حينما ألقت قوات لأمن المصرية القبض عليها في منطقة الزمالك.

أحمد عزمي

فيما كان الفنان أحمد عزمي يصر على الدخول إلى السجن بسبب المخدرات، بعدما ألقي القبض عليه وهو يتعاطى المخدرات بمنزله، إلا أنه حصل على إخلاء سبيل لعدم كفاية الأدلة.

ماجدة الخطيب

وفي عام 1986 ألقي القبض على الفنانة ماجدة الخطيب بصحبة عدد من أصدقائها بتهمة تعاطي الهيروين في منزلها، إلا أنها أنكرت الأمر وأكدت أن الهيروين ما هو إلا بودرة إكسسوار تستعملها في أفلامها.

قبل أن يدينها تقرير المعمل الجنائي ويثبت أن المادة التي تم تحليلها هي هيروين، وهو ما تسبب في حصول الفنانة على حكم بالسجن لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى