فن ومنوعات

فنانون شباب قاموا بأدوار نسائية واشهرهم أطاطا

فنانون شباب قاموا بأدوار نسائية

الرأي يقدم لكم فنانون شباب قاموا بأدوار نسائية

كتبت: إيمان عبدالعاطي 

(الفنان الناجح يستطيع ان يقوم بأدور ) جملة يرددها أهل الفن دائماً و قمة النجاح هو قيام الرجال بأدوار نسائية حيث تطرأ على الشخصية تغييرات من حيث الشكل و الملابس و الصوت كما ان هذه الادوار غالباً ما تكون كوميدية و من خلال هذا التقرير سوف نقدم لكم الفنانين الذين جسدوا هذه الادوار :

علي الكسار

هو اول ممثل مصري وافق على ارتداء ملابس نسائية حسب متطلبات الدور ، قام ببطولة فيلم قصير مدته ٣٢ دقيقة بعنوان “الخالة الامريكية” من خلاله قام علي الكسار بدور رجل اضطر انقاذ صديقه من خلال تقمصه لشخصية خالته القادمة من الخارج ، شارك في هذا الفيلم أمين صدقي ، ألفريد الحداد ، و ممثلة أجنبية كلود ريكانو ، و من إخراج بونفيللي.

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين و الذي أُطلق عليه الضاحك الباكي لم يختلف عليه أحد حتى وقتنا الحالي فهو نجم الكوميديا الاول و من الافلام التي قدم فيها ادوار نسائية فيلم “الست نواعم” قام في هذا الفيلم بدور الخادمة زكية التي تعمل مع الراقصة نواعم.

حيث اضطر الى إجراء عملية جراحية ليصبح رجلاً و اسمه زكي ، و ايضاً في فيلم “الآنسة حنفي” قام بدور حنفي و في يوم زواجه من نواعم ابنة زوجة ابيه يمرض و يصاب بمغص و يدخل المستشفى و هناك يكتشف الى إجراء عملية جراحية له فيتحول الى إمرأة ثم تنشأ علاقة حب بين الانسة حنفي و ابو سريع الجزار و حسونة فيطلب ابو سريع الزواج من الانسة حنفي فيرفض الاب و يهرب الاثنان و يصاب الثالث بأزمة نفسية و بعد شهور يعود المعلم أبو سريع و زوجته الانسة حنفي حاملاً لتلد عدة توائم.

محمد سعد

يعد محمد سعد من أفضل الممثلين الكوميديين الذين قاموا بأدوار سيدات من خلال شخصية اطاطا و التي قدمها من خلال مسلسل ڤيڤا اطاطا و فيلم عوكل و التي علِقت بعقول الكبار و الصغار.

محمد هنيدي

في جو من الكوميديا الرائعة من خلال فيلمه الكوميدي و هو “يا أنا يا خالتي” قدم الفنان محمد هنيدي دور الخالة نوسة التي تعمل بأعمال الدجل و الشعوذة لكي يحسن صورته امام والدة نوال و التي تقوم بدورها الفنانة دنيا سمير غانم الى أن وقع في حبها والده الذي يقوم بدوره الفنان حسن حسني في أجواء كوميدية رائعة.

علاء ولي الدين

الفنان الراحل علاء ولي الدين لم يقدم أدواراً نسائية كثيرة و لكن دور الام الذي قام به في فيلم الناظر صلاح الدين و تتوالى الاحداث في هذا الفيلم في أجواء كوميدية رائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى