اخبار

في قضية بسنت خالد.. النائب العام يحيل 5 متهمين لمحكمة الجنايات

في قضية بسنت خالد.. النائب العام يحيل 5 متهمين لمحكمة الجنايات

قرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، إحالة 5 متهمين لمحكمة الجنايات، في قضية وفاة الطالبة “بسنت خالد”، والمعروفة إعلاميا بفتاة الصور المفبركة بالغربية.

كتب: هيثم زهرة

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين قد نسب إليهم ارتكابهم لجريمة الإتجار بالبشر، باستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلة لها، بقصد استغلالها جنسيا، وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة بالآداب.

 

هذا وقد تضمن البيان الصادر عن النيابة العامة أنها قد أقامت الدليل على المتهمين بعد الاستماع إلى شهادة 13 شاهدا، فضلا عن تقرير فحص الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للصور والمقاطع المنسوبة للفتاة، وكذا تقرير فحص الإدارة العامة للمساعدات الفنية لهواتف المتهمين.

 

وأكدت النيابة العامة بأنها قد لمست ما عانت منه الفتاة الضحية من كرب أصابها من جرم المتهمين، حتى اضطرت في النهاية للتخلص من حياتها.

 

وأهابت النيابة خلال بيانها الصادر اليوم بأولياء الأمور بضرورة مشاركتهم لهموم أبنائهم، والانصات إليهم بعناية وعدم تركهم للعزلة والوحدة، لما لها من عواقب وخيمة.

 

كما ناشدت النيابة العامة الشباب بتحمل مسئولية الحفاظ على أرواحهم، التي هي أمانة في أعناقهم، ولا يحق لهم التفريط فيها للتخلص من مشاكلهم.

 

وطالبت النيابة العامة المؤسسات العامة والخاصة إلى تظافر الجهود نحو مواجهة مشكلة الانتحار في المجتمع، كما أهابت بالمشرع المصري بتغليظ العقوبة على كل من ينتهك حرمة الحياة الخاصة والتهديد، وبخاصة إذا أفضى بالمجني عليه إلى التخلص من حياته.

 

وأخيرا أهابت النيابة العامة جميع المؤسسات الصحفية والمواقع الإخبارية والإعلامية بمعالجة أسباب الانتحار، وسبل الوقاية منه بدلا من اللهث والخوض في ملابسات وقائعه، التي قد تكون مدعاة لوقوعه، سواء بقصد أو بدون قصد.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى