رياضة

قبل صدام القمة 123.. ظهور الأهلي والزمالك في الدوري وتأثير هذا على الديربي

كتبت: طيف طارق

تنطلق القمة 123 في الدوري المصري الممتاز بين الزمالك والأهلي يوم الأحد القادم، الموافق 5 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري لموسم 2021-2022.

حصاد الزمالك في الدوري حتى الآن

استطاع الزمالك أن يخرج من أول جولتين في الدوري المصري بفوزين وصفر تعادلات وخسائر، تمكن خلال المباراتين من إحراز 4 أهداف بأقدام 2 من لاعبيه فقط، زيزو وعمر السعيد ثنائية لكل منهم. فيما استطاع الدفاع بقيادة أبو جبل الحفاظ على شباكهم نظيفة خلال المباراتين.

ظهور الأهلي والزمالك في الدوري وتأثير هذا على الديربي

حصاد الأهلي في الدوري حتى الآن

تمكّن الأهلي من الفوز في أول مباراتين لهم في الدوري أيضًا، بدون تعادل أو خسارة، سجل حتى الآن 5 أهداف أحرزهم بأقدام 4 لاعبين، حيث أحرز بيرسي تاو ثنائية وهدف وحيد لكلًا من محمد شريف، علي معلول، وأحمد عبدالقادر. فيما استطاع علي لطفي بمشاركة خط الدفاع من الحفاظ على شباك الفريق نظيفة.

ظهور الأهلي والزمالك في الدوري وتأثير هذا على الديربي

لأي مدى يؤثر ظهور الأهلي والزمالك في مباراة القمة؟

تعكس الأرقام السابقة، قوة الجانب الدفاعي للفريقين، بجانب أن الأهلي إيجابية لاعبيه على المرمى أكبر من الزمالك، حيث استطاع 4 من لاعبيه الوصول للمرمى، في حين الزمالك لم يسجل سوى بأقدام 2 فقط.
فهذا يجعلنا نتوقع مباراة محكمة الغلق من جانب المدربين، ومناوشات في وسط الملعب، قبل أن يشكل أحد الأطراف خطورة من خلال العناصر الهجومية التي تم الاعتماد عليها، فلدينا ثلاثي ضمن قائمة الهدافين، لذلك بالطبع ستشهد المباراة أهداف، ولكن يعتمد الأمر على توفيق خط الهجوم، فالفريق الذي سيدخل بتركيز كبير وسيختار التوقيت المثالي للضغط ومتى يحتاج لتهدئة اللعب، والمدرب القادر على إدارة ريتم لاعبيه داخل الملعب، سيكون هو المتفوق في أمسية الأحد القادم.

ظهور الأهلي والزمالك في الدوري وتأثير هذا على الديربي

موعد مباراة الأهلي والزمالك

ولكن بالتأكيد تنتظرنا مباراة رائعة، فمع انطلاقة الدوري من الصعب أن يتخلل هذه الانطلاقة القوية قمة ضعيفة، لذلك نتوقع مباراة مثيرة، ولكن جميعها تظل توقعات، فعلينا الانتظار للساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، يوم الأحد القادم، في الخامس من نوفمبر، للتأكد ما إذا كان الأهلي والزمالك قادرين على امتاعنا وتوسيع الحصيلة التهديفية للدوري المصري واشعال المنافسة، ام سينتهي الأمر كما بدأ.

أقرا أيضا

ضمك يفرض سيطرته علي فريق أبها في مباراة الديربي بثلاثية في الدوري السعودي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى