فن ومنوعات

محمد رمضان يستعد لإفتتاح مهرجان الجونة بأغنية له

كتبت إسراء حسني

أعلن الفنان محمد رمضان أنه سيحيي حفل إفتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة بأغنية له والذي من المقرر أن ينطلق في يوم الخميس المقبل الموافق 14 من أكتوبر الجاري.

وعلى جانب آخر تستعد الإعلامية ناردين فرج لتقديم حفل إفتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، والمقرر إنطلاقه يوم الخميس القادم الموافق 14 أكتوبر.

وأوضحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن إسناد مهام تقديم حفل ختام الدورة الخامسة إلى الإعلامية جاسمين طه زكي، والمُقرر إقامته يوم 22 أكتوبر الجاري، ويتم في الساعات القليلة التي تسبق إفتتاح المهرجان تجهيز الأماكن التي ستشهد إقامة الندوات والمناقشات المختلفة التي تتطرق لموضوعات سينمائية مهمة، إلى جانب تلك المخصصة لبرنامج تكريم نجوم وصناع الفن.

الجدير بالذكر أن الدورة الخامسة تشهد حصول الفنان أحمد السقا على جائزة الإنجاز الإبداعي وكان المهرجان سبق وكرم في دوراته الأربعة الماضية، العديد من الفنانين والمشاهير المصريين ومنهم الزعيم عادل إمام، مهندس الديكور أنسي أبو سيف، المخرج داوود عبدالسيد، الفنان خالد الصاوي، والفنان محمد هنيدي.

يذكر أن قد نشر محمد رمضان مؤخراً عبر صفحته الرسمية على الإنستجرام صورة له خلال تعاقده على حفل غنائي للمرة الأولى في العراق، وأوضح أنها ستقام قريباً حيث كتب موضحاً (تم الحمد لله الإتفاق على أول حفلة جماهيرية لي في ستاد البصرة الدولي مع الجمهور العراقي الغالي قريباً).

وفي سياق متصل أعلن محمد رمضان على التعاقد على مسلسل رمضان 2022 عبر صفحته الخاصه على الإنستجرام، ونشر صورة برفقة المنتج محمد السعدي حيث علق قائلاً (تم بحمد الله التعاقد علي مسلسل رمضان 2022 من إنتاج محمد السعدي وتأليف محمد فريد والمخرج الكبير محمد ياسين رمضان يجمعنا ان شاء الله بكل خير وثقة في الله نجاح يليق بالجمهور العربي العظيم).

وقد سبق وشارك الفنان محمد رمضان في السباق الرمضاني السابق لعام 2021 بـ مسلسل موسى والذي حقق نجاحاً كبيراً، وشارك في بطولته كلاً من الفنانين هبة مجدي، تارا عماد، سمية الخشاب، سيد رجب، رياض الخولي، منذر رياحنه، صابرين، عارفه عبد الرسول، ومفيد عاشور.

وكان المسلسل من إخراج محمد سلامة وتأليف ناصر عبد الرحمن، وكانت تدور أحداث المسلسل حول فترة الخمسينات مروراً بالستينات حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ الصغر ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من إحدى محافظات صعيد مصر ويضطر لترك بلده والنقل إلى القاهرة ويعمل في تصدير وإستيراد بعض الأشياء من غزة إلى مصر والعكس، ويعجب بفتاة فرنسية وتدور الأحداث في إطار درامي.

وحقق نجاح باهر بمشاركته بطل من أبطال مسلسل البرنس مع كلاً من النجوم أحمد زاهر، نور، روجينا، علاء زينهم، محمد علاء، رحاب الجمل، محمد مهران، عبد الحميد سند، حمدي هيكل، محمد جمعة، إدوارد، أحمد داش، بدرية طلبة، وأحمد فهيم، والمسلسل من إخراج وتأليف محمد سامي.

وتناولت الأحداث عن رضوان البرنس الذي يجسد دوره الفنان محمد رمضان بدور سمكري ويتزوج من نجلاء بدر، ويعمل مع والده وبعد وفاة والده يحدث مشاكل مع 6 أشقاء على الورث، حيث يدخل السجن وتبدأ معركة بين رضوان وأشقائه.

وكانت أخر الأعمال السينمائية لـ محمد رمضان هو فيلم الكنز الجزء الثاني الذي تم عرضه في عام 2019 وكان من إخراج شريف عرفة وتأليف عبد الرحيم كمال.

وتستكمل أحداثه الجزء الأول في حكايات حتشبسوت في العصر الفرعوني وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات في العمل والحب.

وشارك في الفيلم كلاً من الفنانين محمد سعد، أحمد رزق، أحمد حاتم، هيثم أحمد زكي، أمينة خليل، نهى عابدين، محمد محمود عبد العزيز، سارة عبد الرحمن، جمال عبد الناصر، روبي، سوسن بدر، عباس أبو الحسن، أحمد صيام، الشحات مبروك، تميم عبده، هند صبري، هاني عادل، رمزي لينر، جميل برسوم، محيي إسماعيل، عبد العزيز مخيون، وأحمد مالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى