فن ومنوعات

“الرأي” يكشف عن 5 أعمال سينمائية ينتظرها دور العرض في موسم عيد الأضحى

نجوم الصف الأول يتنافسون علي كعكة عيد الأضحي

ريم عبد العزيز

“الرأي” يكشف عن 5 أعمال سينمائية ينتظرها دور العرض في موسم عيد الأضحى

تشهد السينما المصرية إنتعاشة جديدة بعد فترة الغلق التي أحدثها فيروس كرونا المستجد لنجد6 أعمال سينمائية فى موسم عيد الأضحى تتنوع بين الكوميديا والأكشن والرعب وهم فيلم موسى وفيلم العارف وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين وفيلم مش أنا  بالإضافة إلي فيلم الإنس والنمس.

“موسي”

وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته كريم محمود عبد العزيز و إياد نصار و أحمد مالك و أسماء أبو اليزيد وتأليف وإخراج “بيتر ميمي” وتدور أحداثه حول روبوت يقوم بإختراعه طالب في كلية الهندسة ليساعده في أموره الشخصية، ولكن تتعقد الأمور ويخرجالروبوت عن السيطرة. لتبدأ الكوارث.

“العارف”

تدور أحداثه حول “الهاكرز” وطرق ووسائل إختراق التكنولوجيا الحديثة ليكون هذا الفيلم هو الأول من نوعه في عالم السينما المصرية الذي يتطرق لمثل هذا الموضوع وتم تصويره بأحدث التقنيات الحديثة كمحاولة لمنافسة السينما العالمية الفيلم بطولة أحمد عز وأحمد فهمي وكارمن بصيبص .

“البعض يذهب للمأذون مرتين “

وهو فيلم لايت كوميدي تدور أحداثة حول شخص يجسد شخصية إعلامي يتنكر في عدة شخصيات مختلفة ليقوم بالكشفعن حقائق الزواج والصراعات التي تدور بين الزوجين، وهو من بطولة كريم عبد العزيز وماجد الكدواني و دينا الشربيني” ومن تأليف “أيمن وتار” وإخراج “أحمد الجندي”.

“النمس والأنس”

وتدور أحداثة حول شاب فقير يعمل في وظيفة حكومية ويتعرض لبعض المشاكل والعقبات بسبب مهنة والده وفي نفس الوقت يقع في حب صديقته التي تحاول مساعدته في حل هذه المشاكل وهو من بطولة محمد هنيدي و منه شلبي و عمرو عبد الجليل وصابرين .

“قمر 14”

وهو فيلم يقدم بتقنية الأبيض والأسود وتدور أحداثه حول 5 قصص حُب مختلفة، ويشارك به نخبة من الممثلين خالد النبوي،أحمد الفيشاوي، بيومي فؤاد، خالد أنور، محمد علاء، محمد جمعة، شيرين رضا، مي الغيطي، أسماء أبو اليزيد، غادة عادل. وصرح “أندرو محسن” الناقد الفني لموقع ” الرأي “ أن السينما مرت بفترات عصيبة بداية من قرار الغلق لظروف كورونا ثم دخول شهر رمضان في فصل الصيف، مما أثر ذلك على الموسم السينمائي الصيفي وعروضه السينمائية ليكون أن بعض الأعمال المطروحة كانت مؤجلة من أعوام سابقة مثل فيلم العارف والبعض يذهب للمأذون مرتين وموسي أيضا . الذي تحدث فيه معنا قائلا أن هذا النوع من الأفلام لن يتكرر كثيراً في مصر وأن مخرج هذا الفيلم “بيتر ميمي” الذي أصبح من أهم المخرجين في مصر سوف يقدم للسينما عمل فني مهم سيحصد إيرادات عالية فور عرضة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى