فن ومنوعات

محمودعبد العزيز أبرزهم ..أسماء فنانين راحلين تزين شوارع و ميادين مصر

إسراء البواردي

تزينت شوارع داخل و خارج مصر باطلاق أسماء الفنانين و المطربين عليها حيث تركوا بصمه في عالم الفن و حفروا اسمائهم فيه و قامت الدولة بهذا تقديراً و تكريماً منها لمسيرتهم في عالم الفن و حيث أنهم قاموا بتقديم اعمال فنية أكثر من رائعه و منها الأعمال الوطنية و الاغاني الوطنية .

اسماء الفنانين و المطربين الذين أطلق اسمائهم علي الشوارع :

الفنان الراحل سمير غانم 

 

أطلق اسمه على الكوبرى الجديد على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، وذلك تخليدا وتكريماً له ولمشواره الفنى الطويل، و أعمال المحفورة في تاريخ الفن .

الفنان محمود عبد العزيز

 

قامت الأجهزة التنفيذية بحي غرب الإسكندرية بوضع لافتة كبيرة كتب عليها اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز بميدان صينية الورديان، حيث ان مسقط رأسه بمنطقة الورديان، و هذا تكريماً لما قدمه الفنان الراحل من أعمال فنية أثرت في عالم التمثيل .

الفنان الراحل محمود ياسين

 

أطلق اسم النجم الراحل على أحد شوارع مدينة بورسعيد مسقطه، وهو ما أسعد جمهور ومحبي الراحل لتقديره بعد رحيله، وذلك تقديرا لمشواره الحافل بالإبداعات و ايضا تم عمل تمثال له في المركز الثقافي بنفس المحافظة .

الفنان القدير فؤاد المهندس

 

أطلقت لجنة التسميات بمحافظة القاهرة ، لقب الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس «الأستاذ» علي أحدي شوارع منطقة الزمالك في عام 2009 ، تقديراً لجهوده الفنية ، تكريماً لمسيرته الفنية الكبيرة .أ

الفنان فريد شوقي

 

أطلق اسمه علي أحد شوارع المهندسين و هو نفس الشارع الذي توجد بيه فيلته

الفنانة سعاد حسني

 

أطلق اسم شهرة الفنانة الكبيرة الراحلة سعاد حسني ” السندريلا ” على أحد الشوارع بمنطقة المطار فى مصر الجديدة ، تقديرا لما قدمته في مسيرتها الفنية وأعمالها التي أثرت في عالم الفن فى مصر والوطن العربى.

سعاد حسني
سعاد حسني

الفنان عبد الحليم حافظ

 

موافقة الحكومة التونسية على تسمية أحدي شوارعها بـ « حافظ » ، واضعة لافتة كُتب عليها «شارع عبدالحليم حافظ» و هذا التسميه منذ عام 2017 .

المطربة الراحلة ام كلثوم

 

أطلق اسمها علي أكبر ميادين مدينة المنصورة – دقهلية ، كما أطلق اسمها على أحد الشوارع بمنطقة الزمالك، ايضا اطلق اسمها على أحد الشوارع بمدينة الرحاب.

 الفنان عزت ابو عوف

قام أهالي قرية الدليل التابعة لمجلس قروي الحسينية في بني مزار في المنيا، مسقط رأسه بالمطالبه بإطلاق اسم الفنان عزت ابو عوف على أحد شوارع المدينة أو قاعات ومسارح وزارة الثقافة تقديراً لمسيرته الفنية الكبيرة .

الفنان علي حميدة 

 

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة مطروح، على إطلاق اسم الفنان الراحل علي حميدة على اسم الطريق الجديد الواصل بمنطقة “ابني بيتك” .

 الفنانة الراحلة هياتم

 

تحديداً في عام 2007 قرر حي شرق بمحافظة الإسكندرية، إطلاق اسم الفنانة هياتم على شارع صغير بنطاق الحى و لكن هذا القرار قبل وفاتها بـ 10 سنوات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى