فن ومنوعات

مهرجان نقابة المهن التمثيلية يعيد ليلى طاهر إلى الأضواء

ريم عبد العزيز

بعدما قررت النجمة ليلى طاهر إعتزال الفن بعد أعوام طويلة في رحلتها الفنية عاودت مرة أخرى بالظهور وذلك كان أثناء تكريمها في مهرجان نقابة المهن التمثيلية في حفل ختامه في دورته السادسة، حيث ظهرت ليلى طاهر وهى متكئه على عكاز وتصعد إلى مسرح النهار ليتم تكريمها.

والجدير بالذكر أن النجمة ليلى طاهر قد شاركت في كثير من الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية وكان من أبرز أعمالها الدرامية التي شاركت بها على مدار مسيرتها الفنية مسلسل الباب في الباب، الطاووس، برج الأكابر، أمنية، روبابيكيا، الثمن، الزواج على طريقتي، رفقاً أيها الأبناء، لعبة الحياة، الباحثة، الخطوة الثالثة، عواصف، وعادات وتقاليد.

كما شاركت ليلى طاهر أيضاً في تقديم العديد من الأعمال السينمائية والتي برعت في تقديم أدوارها فيها التي أدتها بطريقة مميزة وماهرة، ومن أشهرها فيلم رمضان أبو العلمين حموده، لا تطفئ الشمس، المفسدون في الأرض، ثمن الحب، المراهقان، قطة على نار، عاصفة من الدموع، إعترافات امرأة، زوجة بلا رجل، ليالي ياسمين، والبيوت أسرار.

كما قدمت ليلى طاهر كثير من الأعمال المسرحية والتي منها مسرحية الدبور، عريس في إجازة، غراميات عفيفي، كومبارس الموسم، سنة من الشغل اللذيذ.

يذكر أن النجمة ليلى طاهر كانت قد تعددت زيجاتها حتى وصلت إلى أنها تزوجت 6 مرات حيث كانت الزيجة الأولى لها من محمد الشربيني والتي أنجبت منه أبنها الوحيد أحمد، ثم أنفصلت عنه وتزوجت من المخرج حسين فوزي ولم يستمر زواجهما كثيراً وأنفصلت عنه، وكانت زيجتها الثالثة من الصحفي نبيل عصمت ومن ثم أنفصلت عنه وتزوجت من الفنان يوسف شعبان ثم تزوجت من خالد الأمير وكانت أخر زيجاتها من خارج الوسط الفني.

مع العلم أن الفنانة ليلى طاهر أسمها الحقيقي هو شيرويت مصطفى إبراهيم وكانت قد ولدت في يوم 13 مارس 1942، وتربت وترعرعت في أسرة مصرية بسيطة حيث كانت والدته ربة منزل ووالدها كان يعمل مهندس زراعي وكانت ليلى قد تخرجت من الجامعة وحصلت على بكالوريوس خدمة إجتماعية وكان من المفترض أن تصبح أخصائية إجتماعية ولكنها فضلت أن تتجه للفن والتمثيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى