رياضة

موعد ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

موعد ديربي لندن

كتبت: سيليا محمد

تنطلق منافسات الأسبوع السادس بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2021-2022، مساء السبت المقبل، وتشهد الجولة مواجهات من العيار الثقيل.

ومن أبرز مواجهات الجولة السادسة، ديربي لندن، الذي يجمع بين فريق أرسنال، المحترف بين صفوفه نجم خط وسط منتخب مصر، محمد النني، وضيفه توتنهام هوتسبير.

ومن المقرر أن تقام المواجهة المرتقبة بين أرسنال وتوتنهام يوم الأحد المقبل، الموافق 26 سبتمبر، وذلك علي ملعب الإمارات، معقل الجانرز.

توقيت مباراة أرسنال وتوتنهام

وتنطلق مباراة ديربي لندن يوم الأحد في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت مصر، السادسة والنصف بتوقيت السعودية، والسابعة والنصف بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لديربي لندن

تنقل مباراة أرسنال وتوتنهام عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري للدوري الإنجليزي الممتاز في الشرق الأوسط.

ترتيب أرسنال وتوتنهام في البريميرليج

يحتل السبيرز المركز السابع بجدول ترتيب البريميرليج، وذلك برصيد 9 نقاط، فيما يتواجد أرسنال في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط، بينما يتصدر تشيلسي قمة جدول الترتيب برصيد 13 نقطة.

مشوار الفريقين في الدوري

موعد ديربي لندن
موعد ديربي لندن

خاض كلا من أرسنال وتوتنهام، 5 مباريات ببطولة الدوري حتي الآن، نجح توتنهام في تحقيق الفوز في ثلاث مواجهات.

وانتصر توتنهام في الجولات الثلاث الأولى علي حساب ” مان سيتي – ولفرهامبتون – واتفورد ” قبل أن يتعرض للهزيمة في الجولتين الماضيتين.

وسقط السبيرز في أخر جولتين بنفس النتيجة بثلاثة أهداف نظيفة، أمام كريستال بالاس ثم تشيلسي.

أما أرسنال، فانتصر في لقاءين فقط وسقط في ثلاث، حيث استهل مشواره بالمسابقة بثلاث هزائم متتالية، أمام ” برينتفورد – تشيلسي – مان سيتي”.

ونجح الجانرز في استعادة توازنه وحقق انتصارين متتاليين في أخر جولتين، وذلك علي حساب نورويتش سيتي وبيرنلي.

وواصل أرسنال انتصاراته، حيث نجح في التأهل لدور الستة عشر بمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، عقب تغلبه على ضيفه ويمبلدون بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الدور الثالث.

طموحات الفريقين

موعد ديربي لندن
موعد ديربي لندن

بعيداً عن النتائج السابقة ومشوار الفريقين ببطولة الدوري هذا الموسم. تمثل المباراة أهمية كبيرة لأرسنال وتوتنهام وجمهور الفريقين، كأنها بطولة منفصلة.

ويبحث كلا الفريقين عن إسقاط الأخر، وإثبات تفوقه على الآخر، بجانب رغبة كلا منهما في حصد النقاط الثلاث.

ويأمل أرسنال في مواصلة صحوته والتقدم بجدول الترتيب نحو مراكز المقدمة المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل. فيما يطمح توتنهام الاقتراب من الصدارة والمنافسة على اللقب.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى