فن ومنوعات

منة شلبي ترشح لجائزة Emmy Award وتعلق أنا حقيقي مبسوطة من قلبي

كتبت روضة أيمن

حصلت الفنانة منة شلبي على ترشيح لجائزة في فئة أفضل ممثلة ضمن ترشيحات جوائز إيمي الدولية في نسختها الـ 49 وذلك عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

حيث نشرت منشور عبر صفحتها الخاصة على الإنستجرام ووجهت شكرها قائله (شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون علي ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة . شرف كبير ليا ولكل فريق عمل في كل أسبوع يوم جمعة إني اكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشحة للجايزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية.. أنا حقيقي مبسوطة من قلبي).

والجدير بالذكر أن الفنانه منة شلبي تنافس على جائزة أفضل ممثلة أمام 3 نجمات أخرين ومنهن الإنجليزية هايلي سكوايرز عن دورها في مسلسل Adult Material، والإسبانية أني جابارين عن دورها في الدراما Patria، وذلك بالإضافة إلى فاليريا بيرتوشيللي عن دورها في Notes for My Son من إنتاج شبكة نتفليكس.

وكان مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة مأخوذ عن رواية بنفس الأسم للكاتب الروائي إبراهيم عبد المجيد، وتدور أحداث المسلسل في 10 حلقات حول ليلى التي تتورط برفقة زوجها عماد الذي يعاني من إضطراب عقلي في عدد من الجرائم الدموية التي تحدث يوم الجمعة.

 

وشارك في بطولة هذا المسلسل الفنانة منة شلبي والفنان آسر ياسين والفنان أحمد خالد موسى والفنانة سوسن بدر والفنان عبد العزيز مخيون والفنان شريف سلامة وكان من إخراج محمد شاكر خضير.

ولا يعتبر مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة هو العمل العربي الوحيد في قوائم الترشيحات، حيث تم ترشيح المسلسل اللبناني بيروت 6:07 المعروض على منصة شاهد لجائزة أفضل مسلسل قصير وهو مسلسل من 15 حلقة.

تحكي كل واحدة منها قصص الضحايا والناجين من الإنفجار المروع الذي وقع في مرفأ بيروت في أغسطس لعام 2021، ومن الأردن تم ترشيح برنامج الدمى للأطفال أهلاً سمسم لجائزة إيمي الدولية عن فئة أفضل عمل ترفيهي للأطفال.

يذكر أن جائزة إيمي الدولية هى جائزة تمنحها الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون تقديراً لأفضل البرامج والمسلسلات التلفزيونية، التي تم إنتاجها وبثها في البداية خارج الولايات المتحدة ويتم تقديم الجوائز في حفل توزيع جوائز إيمي الدولية الذي يقام سنويًا في مدينة نيويورك.

وقام العديد من الفنانين والفنانات بالمباركة للفنانة منة شلبي على هذا العمل وهذه الجائزة، ولقد نشرت كل تعليقاتهم عبر خاصية الأستوري عبر الإنستجرام الخاص بها.

وكانت منة شلبي قد شاركت في مسلسل ليه لأ 2 وشاركها في العمل كلاً من أحمد حاتم، مراد مكرم، مها أبو عوف، وسارة عبد الرحمن والعمل كان من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم وسيناريو وحوار دينا نجم ومجدي أمين، وكان من إخراج مريم أبو عوف وينتمي المسلسل لنوعية الـ 15 حلقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى