اخبار

نادي المهندسين بالإسكندرية يصارع الأمواج والمحافظة تتخذ التدابير اللازمة

تعرض نادي المهندسين البحري بالإسكندرية للغرق نتيجة ارتفاع أمواج البحر الذي أدى إلى غرق أجزاء من النادي وذلك على خلفية حالة من سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية.

كتب هيثم زهرة

هذا وقد نتج عن ارتفاع مستوى البحر غرق منطقة ساحة انتظار السيارات بالنادي والاستراحة الخارجية وبعض من المكاتب المطلة على الجانب البحري من النادي.

نادي المهندسين بالإسكندرية يصارع الأمواج والمحافظة تتخذ التدابير اللازمة

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يظهر هجوم الأمواج على النادي التي تخطت الحواجز الصخرية وجرفت في طريقها مقاعد أعضاء النادي الساحلي ووصلت حتى مكان انتظار السيارات وداخل أروقة النادي لدرجة أن بعض رواد السوشيال ميديا وصفوه بـ توسونامي الإسكندرية.

نادي المهندسين بالإسكندرية يصارع الأمواج والمحافظة تتخذ التدابير اللازمة

في وقت سابق شهد كورنيش مدينة الإسكندرية تضررا كبيرا جراء ارتفاع أمواج البحر التي وصلت إلى 5 أمتار على حسب تقديرات لهيئة الأرصاد الجوية.

إقرأ هنا محافظات

من جانبها إتخدت محافظة الإسكندرية العديد من التدابير اللازمة لمواجهة النوة وقامت على الفور بالدفع بسيارات لشفط مياه البحر والأمطار وأيضا رافعات لسحب السيارات العالقة وسط المياه كما دفعت المحافظة بسيارات للإسعاف مجهزة تحسبا لأية اصابات بشرية.

لمزيد من التعرف على حالة الأرصاد الجوية.. اضغط هنا 

سوء الأحوال الجوية يضرب العديد من محافظات مصر

يذكر أن العديد من محافظات مصر قد شهدت حالة من سوء الأحوال الجوية وانخفاض شديد في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المنقضية ومن بينها أسوان والبحيرة والمنوفية وكفر الشيخ ومرسى مطروح ودمياط وبورسعيد والسويس.

تحذيرات الأرصاد الجوية

هذا وقد ناشدت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وبخاصة خلال ساعات الليل نظرا لتدني درجات الحرارة التي وصلت في بعض المناطق لأقل من 10 درجات مئوية.

وشددت هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة توخي المواطنين للوقوف في البلكونات وبخاصة المرتفعة المسافة وعدم ركن السيارات بجانب الأشجار أو تحت لافتات الإعلانات مع التأكيد على عدم ملامسة أعمدة الإنارة والضغط العالي تجنبا لمخاطر الصعق بالكهرباء.

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى