فن ومنوعات

نجمات لُقبوا بأسماء مُميزة أبرزهم يسرا

نجمات لُقبوا بأسماء مُميزة

“نجمات”نجمات لقبوا باسماء مميزة”

إسراء البواردي

 

على الرغم من غرابة اسم ” أنوشكا” التي لقبت به الفنانه “أنوشكا ” إلا أن اسم الفنانة الحقيقي في شهادة الميلاد “قرتانوس جاربيس سليم” ، ” أنوشكا” اسم من أصول أرمنية، ويعني الشيء ذو الطعم الحلو ومذاق السكر، وهو من الأسماء القديمة ولكنه يتميز بمعناه الجميل،وهو من الأسماء النادرة الانتشار في الدول العربية لأنة اسم أوروبي

وصاحبة اسم أنوشكا هي إمرأة قوية الشخصية وذات شأن كبير، حيث تلفت الأنظار بلباقتها ورقيها أينما ذهبت، كما أنها مثقفة وتحب العلم والتعلم.

 

فالفنانة “أنوشكا”مغنية وممثلة مصرية لأم أرمينيه ومن أبرز أغانيها يا ليل عام 2000، وسلام عام 2002، كما شاركت في أكثر من عمل درامي ناجح مؤخراً مثل فيلم هيبتا ومسلسل جراند أوتيل.

 

ومن جانب آخر نأتي الي اسم الفنانه ” سيمون” ويكون اسمها في شهادة الميلاد “سيمون فيليب بشاي” ، فسيمون هو اسم علم شخصي مذكر من أصل عبري، حيث أنه اللفظ اليوناني لإسم شمعون بالعبرية و سمعان باللغة القبطية، معنى هذا الاسم هو السامع أو الذي يسمع،ولهذا الاسم أشكال أخرى مثل سيموني باللغة الإيطالية و سيمونا، يعتبر هذا الاسم من أكثر السماء الشائعة عند المسيحيين واليهود في الدول الغربية ويعتبر من الأسماء المقدسة عند المسيحيين لأنه اسم بطرس في ولادته.

سيمون
سيمون

فصفات حامل هذا الاسم إنسان هادئ الطباع وطويل البالؤ يحب التفكير في أي شيء في حياته ولا يقبل على خطوة إلا بعد الإعداد لها ،لديه قليل من الأصدقاء خاصة أنه لا يثق بسهولة في الأخرين، قد يتهمه البعض بالخبث لأنه غير صريح وواضح.

 

 

فالفنانة “سيمون “مغنيه وممثله مصريه, اتولدت فى حى شبرا, القاهرة, التحقت بمدرسة الراهبات ثم التحقت بالجامعة الامريكية قسم الادب الفرنسى شاركت فى مهرجان الصداقة المصرية اليونانية باغنية باللغة اليونانية وغنت نفس الاغنية فى مهرجان جنيف.

 

وأيضًا الفنانة “سيفين محمد حافظ نسيم” والتي أشتهرت باسم الفنانه “يسرا“ويقال أن اسم سيفين يعني المختصة, أو المنتبه, أو المتغير, أو الكريمة, أو النشط، أو البهجة, أو المحظوظ، وأيضًا يقال أن اسم سيفين مأخوذ من اللغة العبرية ويعني سر، أو لغز، أو أحجية، ويستخدم في اللغة العبرية للذكور، وفي اللغة التركية، أن اسم سيفين، هو اسم علم مؤنث تركي، ويعني باللغة التركية احبها، يقال في اللغة الكردية أن سيفين تعني التفاح، هو اسم قرية مشهورة بزراعة التفاح وتربتها خصبة.

يسرا

وصفات حامل اسم “سيفين “إنسان شجاع يتميز بالقوة والحزم في أقواله وأفعاله،شخص عصبي ولكنه يحمل قلب طيب، ولا يحب أن يؤذي أي شخص. كما أنه متواضع يحب الخير للجميع.

 

يسرا ممثلة مصرية اسمها اتولدت فى القاهرة، وهي زوجة خالد سليم مهندس الديكور المصري ابن لاعب كرة القدم صالح سليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى