اخبار

هبوط أرضي بمدينة المحلة. ورئيس الحي يعلق : ” ليس خطير “

الغربية .. هيثم زهرة

فوجئ أهالي منطقة سوق اللبن بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية بهبوط أرضي في الشارع دون وقوع اصابات بشرية أو مادية.

كانت غرفة عمليات حي أول المحلة الكبرى قد تلقت بلاغا من أهالي منطقة سوق اللبن يفيد حدوث انهيار ارضي في وسط الشارع ومن أمام مسجد جاويش.

على الفور انتقلت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط والتابعة لحي أول مدينة المحلة الكبرى بصحبة لجنة تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمعاينة الهبوط الأرضي وقياس حجم التضرر بالشارع ووضع خطة لإصلاحه.

تصريحات رئيس الحي

من جانبه أوضح ممدوح النجار رئيس حي أول مدينة المحلة الكبرى أنه لا خطورة على المنازل والمنشآت من جراء الانهيار الأرضي الذي حدث بشارع منطقة سوق اللبن.

وتابع “النجار” تصريحاته بأن موقع الانهيار الأرضي هو عبارة عن بيارة صرف صحي قديمة تم الغائها منذ فترة طويلة.

وأضاف أن حركة السيارات المستمرة في المنطقة وعلى الشارع قد أدى الى هذا الهبوط الجزئي مؤكدا أنه لا يمثل أي خطورة على المباني أو المنشأت المتواجدة في المنطقة وأن اللجنة الهندسية بالحي سوف تقوم بردم الجزء المنهار فورا حفاظا على سلامة أهالي المنطقة.

حملات تفتيش لمديرية التموين بالغربية

في سياق مختلف تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الغربية من ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة داخل أحد المطاعم الشهيرة بمدينة طنطا.

وقال محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية أن المديرية مستمرة في شن الحملات التفتيشية داخل أسواق ومطاعم وكافيهات المدينة لضبط المتلاعبين في السلع الغذائية المقدمة للجمهور.

7000 رغيف !!!

في نفس السياق نجحت الحملة التفتيشية على أسواق محافظة الغربية من ضبط طن من شكائر الملح مجهولة المصدر حيث كان معبأ ومجهزا للبيع.

كما استطاعت الحملات من ضبط 7 الاف رغيف مدعم مطروح للبيع للجمهور خارج التموين وتم تحرير 13 محضر لأصحاب تلك المخابز كما تم تحرير محاضر لبعض التجار لعدم وجود لوحة خاصة بمواعيد المخابز ولعدم نظافة أدوات العجين فيما تم ضبط أحد الأشخاص لحيازته 3 شكائر دقيق بلدي مدعم بغرض بيعها في السوق السوداء.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى