فن ومنوعات

وداعاً بطل حرب 73 نجوم الفن ينعون المشير طنطاوي عبر السوشيال ميديا

روضة أيمن 

نعى نجوم الفن والمشاهير المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق عبر صفحاتهم الشخصية عبر مواقع السوشيال ميديا، حيث توفي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر عن عمر يناهز الـ 85 عاماً إثر تعرضه لأزمة صحية منذ 3 أشهر.

وضمن هؤلاء النجوم كان :

محمد رمضان 

نشر الفنان محمد رمضان صورة للراحل المشير طنطاوي عر حسابه الشخصي على الإنستجرام وعلق عليها قائلاً (إنا لله وإنا إليه راجعون .. اتقدم بخالص التعازي الي القوات المسلحة المصرية والى عائلة وزير الدفاع العام للقوات المسلحة الأسبق المشير محمد طنطاوي الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.

مي كساب

وقد نعت الفنانة والمطربة مي كساب المشير طنطاوي من خلال نشره صورة له عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، وكتبت قائله (إنا لله وإنا إليه راجعون القائد والأب سياده المشير طنطاوي في ذمه الله نسألكم الفاتحة والدعاء).

خالد الصاوي

وقد نعي الفنان خالد الصاوي المشير طنطاوي من خلال صفحته على الفيس بوك حيث نشر صورة له وقام بنعيه بكلمات مؤثرة، حيث قال (بسم الله الرحمن الرحيم (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم ينعي الفنان خالد الصاوي أحد حماة مصر ورجال جيشها المخلصين السيد المشير محمد حسين طنطاوي وزير دفاع مصر الأسبق، نسأل الله العلي العظيم أن يغفر له ويرحمه وأن يسكنه فسيح جناته، نسألكم الدعاء والفاتحة).

الإعلامي رامي رضوان

قام الإعلامي رامي رضوان بنشر صورة الراحل المشير طنطاوي عبر حسابه على الإنستجرام وكتب قائلاً (رحل عن عالمنا بطل من أبطال مصر .. المشير محمد حسين طنطاوي غفر الله له وكتب له الرحمة وأسكنه فسيح جناته، خالص التعازي لأسرته الكريمة) وأوضح رامي (المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، خاض مع مصر 3 حروب، حرب 1967 وحرب الإستنزاف وحرب أكتوبر 1973 وقد تولى المشير طنطاوي رئاسة مصر في أصعب الأوقات .. بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011 .. بصفته رئيسًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة هينذاك).

كارول سماحة

تقدمت المطربة كارول سماحة بخالص التعازي لأسرة المشير طنطاوي حيث نشرت عبر حسابها على تويتر قائله (نتقدم بأحر التعازي لفقدان قائد عظيم أخرج مصر من أصعب لحظة تاريخية وزير الدفاع السابق المشير طنطاوي تعازينا للقوات المسلحة وتقديرنا لبطولاتهم ولجهودهم السابقة والحالية).

محمد فؤاد

كما نشر المطرب محمد فؤاد صورة الراحل مشير طنطاوي عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك وعلق عليها قائلاً (إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون،ننعي ببالغ الحزن و الأسى وفاة رجلاً من أبناء مصر الأوفياء المخلصين، وبطلاً من ابطال حرب أكتوبر المجيدة
سيادة المشير / محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.. رحمه الله و أسكنه فسيح جناته).

رانيا يوسف

ونعت الفنانة رانيا يوسف المشير طنطاوي بنشر صورته عبر حسابها على تويتر وكتبت قائله (وداعاً المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري الأسبق وداعا بطل وقائد عظيم من رجال مصر وأبطال أكتوبر 73).

والجدير بالذكر أن المشير محمد حسيم طنطاوي هو وزير الدفاع الأسبق وتخرج المشير طنطاوي في الكلية الحربية المصرية عام 1956،ثم تخرج من كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967 وحرب الإستنزاف وحرب أكتوبر في عام 1973، حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على رمز الشجاعة المصرية.

كما حصل طنطاوي على رمز الشجاعة من مصر ثم من باكستان ثم من أفغانستان وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991 وحصل على رتبة المشير في عام 1993.

يذكر أن تولى المشير رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس الأسبق لمصر وهو محمد حسني مبارك في 11 فبراير لعام 2011، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو لعام 2012، وكان المشير طنطاوي قد أُحيل للتقاعد بقرار من الرئيس الأسبق محمد مرسي في 12 أغسطس لعام 2012 ومنح له قلادة النيل وعُين مستشاراً لرئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى