فن ومنوعات

وفاة زهير رمضان نقيب الفنانين السوري عن عمر 62 عاماً

إيمان عبد العاطي

توفي الفنان زُهير رمضان نقيب الفنانين في سوريا عن عُمر يُناهز الـ 62 عاماً بعد أن أًُصيب بأزمة صحية، وكان الفنان زُهير رمضان الذي أشتهر بدور أبو جودت رئيس مخفر حارة الضبع في مسلسل باب الحارة.

و قد كان أُصيب بإلتهاب رئوي و كان بمرحلة الشِفاء،
كما أن الفنان الراحل زهير رمضان تم إنتخابه كنقيب للفنانين في عام 2014، و أنتخب أيضاً في شهر يونيو الماضي.

و يُذكر أن الفنان الراحل زهير رمضان شارك بعدة أعمال فنية منها فيلم رسائل شفهية، والتي تدور أحداث هذا الفيلم حول شاب يمتلك أنف كبير نسبة إلى الحجم الطبيعي للأنف و هو يخجل من هذا و يحاول أن يتخلص من هذا العيب بطرق مُختلفة.

و من هنا يقع في حب فتاة من فتيات قريته و بسبب هذا الخجل يقنع صديقه ليكون وسيط بينهما و مرسال غرام، ليرسل معه رسائل شفهية غرامية حيث تولد قصة حب بين الشاب و الفتاة و التي فيما بعد تُحدث أزمات بين أهل القرية بعضهم البعض، وكان الفيلم من بطولة كلاً من أسعد فضة ، رنا جمول ، فايز قزق ، زهير رمضان ، رامي رمضان ، نهال الخطيب ، و من كتابة و إخراج عبد اللطيف عبد الحميد.

كما شارك زهير في مسلسل ضيعة ضايعة و تدور أحداث هذا المسلسل في إطار كوميدي ساخر، حيث تجري أحداثه في قرية فقيرة أسمها ام الطنافس و الذي تم عرضه لأول مرك على قناة أبو ظبي الفضائية عام 2008 و في 2010 تم تصوير الجزء الثاني من هذا المسلسل.

وشارك في المسلسل عدد من النجوم ومنهم باسم ياخور ، نضال سيجري ، آمال سعد الدين ، تولاي هارون ، فادي صبيح ، جرجس جبارة ، زهير رمضان ، حسين عباس ، غادة بشور ، رواد عليو ، عبد الله شيخ خميس ، سوسن عطاف ، عبد الناصر مرقبي ، جمال العلى ، محمد آل رشي ، محمد حداقي ، و هذا العمل من تأليف د.محمد حمادة ، و من إنتاج أسامة للإنتاج و التوزيع الفني ، و من إخراج الليث حجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى