فن ومنوعات

يحيى الفخراني يروي كيف أنقذه القدر من تصوير مشهد مع فأر

إسراء البواردي

روى الفنان يحيى الفخراني خلال الجزء الثاني من لقائه مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” المذاع عبر قناة dmc موقفا من كواليس تصوير فيلم “خرج ولم يعد” يظهر مدى خوفه من الفئران.

وقال يحيى الفخراني إن المشهد كان مكتوبا بحيث ينام فوق الفرن لأنه يرغب في الشعور بالدفء، ويمر الفأر أمام وجهه، لكنه لا يحب الفئران في الحقيقة، ورغم محاولاته لإقناع المخرج محمد خان بتغيير المشهد أصر المخرج عليه ورفض حذفه.

وأضاف أن التصوير كان في منطقة ريفية بالقرب من بنها، وكانت تلك المنطقة تعاني من أزمة زراعية بسبب الفئران، لكن الأزمة تم حلها بالقضاء على الفئران، ومع ذلك تمكن المخرج بالاستعانة بطفل أعطاه 5 جنيهات من العثور على فأرين كبيرين.

وتابع: “شديت مع المخرج وقلت مش هعمل الشوت ده، ومدير التصوير طارق التلمساني هو اللي حل المشكلة، وكان أول عمل له، وقرر يربط الفار بحيث لما يجري يكون بعيد عن وشي، وقاسوا المسافة وبقيت مطمئن، وأثناء قيامهم بتركيب الإضاءة الفار مات من الخوف، فقلت على جثتي أعمل المشهد ده.”.

وفي حديثه عن ذكريات أخرى له مع الفيلم قال: “فريد شوقي مكانش مقتنع بالفيلم، وعادل أدهم عرضوا عليه الفيلم ورفض، لإني قعدت فترة طويلة لا أعمل في السينما، ومكانش في حد عايز يشارك في الفيلم وأنا بطل، الوحيد اللي وافق كان فريد شوقي.”

وأضاف: “أنا وفريد شوقي ومحمد خان زاد وزننا في الفيلم 5 كيلو، لإن كنا نوصل الساعة 6 الصبح نلاقيهم محضرين الفطار، وبعده الفطير المشلتت بالعسل، وبعده الأكل الخاص بالتصوير.”

يذكر أن الفنان الكبير يحيى الفخراني كشف خلال الجزء الأول عن أحدث أعماله الفنية وأوضح أنه يستعد للعودة بفيلم سينمائي جديد يحمل اسم “بنزو”، من تأليف تغريد جمال، وإخراج سارة وفيق، وإنتاج شهد رمزي.

حكت الكاتبة لميس جابر عن بدايات قصة الحب التي جمعتها بالفنان يحيى الفخراني والتي بدأت بمشاجرة في الكلية.

قالت لميس أن يحيى الفخراني تشاجر مع إحدى صديقاتها أثناء دراستهم الجامعية مما أزعجها بشدة وقامت بعتابه.

وقالت أثناء لقائهما مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” المذاع على قناة DMC “قابلت يحيي وانا خارجة من الكلية وهو داخل علشان بروفات المسرح وعملت نفسي مشفتوش فقالي هو انتي زعلانه قلتله مينفعش تكلم بنت بالشكل دة قدام الناس”

ومن ثم اشتركت لميس في فرقة مسرح الكلية من خلال الدكتور محمد الأخرس وقامت بتقديم المسرحية مع يحيى الفخراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى