المرأة والطفل

أغلى جهاز في العالم.. بيع كمبيوتر بـ25 مليون جنيه؟

أغلى جهاز في العالم.. بيع كمبيوتر بـ25 مليون جنيه؟

مفاجأة كبيرة وصادمة بالنسبة للكثيرين حيث أعلنت شركة«آبل» الأمريكية عن بيع جهاز كمبيوتر بنحو 25 مليون جنيه مصري، بحسب صحيفة «ذا صن».

ووفق الصحيفة فأن احد الأشخاص عرض جهاز كمبيوتر من إنتاج الشركة للبيع، بسعر لا يصدق، إذ عرضه بسعر 1.1 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 1.5 مليون دولار، وتصل قيمته بالجنيه المصري إلى 25 مليون جنيه،

ويعتبر الجهاز واحد من ضمن 6 أجهزة فقط، من أول إصدار لشركة «آبل»، وهو مصنوع من الخشب الصلب والذي يسمى «كوا».

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع الأجهزة موجودة في المتاحف، إلا ذلك الجهاز المملوك لأحد الأشخاص.

كان ذلك الجهاز هو الذي طور به ستيف جوبز، مؤسس شركة آبل، إصدارات كمبيوتر آبل فيما بعد، وقد طرحه في السوق في إبريل عام 1976، بالإشتراك مع صديقه ستيف وزنياك وقتها.

وذكرت الصحيفة أن الجهاز تم تصنيعه يدويا عندما انطلقت شركة أبل من منزل والد ستيف جوبز في مدينة ماونتن فيو، بولاية كاليفورنيا، التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

شاشة الكمبيوتر

وتتضمن صفقة بيع جهاز الكمبيوتر، جهاز تلفزيون سوني من طراز «تي في-115» القديم، والذي كان بمثابة شاشة الكمبيوتر التي أوصى بها جوبز نفسه.

مالك الجهاز يدعى كريشنا بليك، مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1978، والقطعة من التكنولوجيا الأصلية التي أصبحت الآن تحفة فنية يمكن الحصول عليها بسهولة.

كان ستيف جوبز في أواخر السبعينيات، قام مع شريكيه ستيف وزنياك، وآخرون بتصميم وتطوير وتسويق واحد من أوائل خطوط إنتاج الحاسب الشخصي التجارية الناجحة، والتي تعرف الآن باسم شركة آبل التي تعرف بأنها شركة متطورة من الناحية التكنولوجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى