فن ومنوعات

إحالة الفنانة منة شلبي للجنايات بتهمة تعاطي المخدرات

إسراء البواردي

أصدرت النيابة العامة المصرية بيانًا عبر صفحتها الرسمية على Facebook منذ ساعات قليله يفيد بإحالة الفنانة منة شلبي للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة مواد مخدرة بغرض التعاطي بعد وصولها لمطار القاهرة قادمة من نيويورك.

وجاء بيان النيابة العامة كالتالي : أمرت النيابة العامة اليوم بإحالة المتهمة/ منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وأضاف البيان :حيث كانت النيابة العامة قد إستكملت تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالإستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات”.

وتابع البيان :”وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

واختتم البيان “: كما شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.

وكانت النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد إستجوابها إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه.

يذكر أن سلطات مطار القاهرة قد ألقت القبض على الفنانة منة شلبي ظهر اليوم الجمعة أثناء عودتها من نيويورك، وبحوزتها 12 كيسًا من مخدر الماريجوانا وسيجارتين من نفس نوع المخدر، وماكينة طحن ماريجوانا، وأفادت بحيازتها بقصد التعاطي.

التحقيقات الأولية أوضحت أنه أثناء خضوع الفنانة منة شلبي لإجراءات التفتيش؛ تم ضبط 12 كيسًا من نبات الماريجوانا المخدر بحوزتها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار الجهات المسؤولة، وتبين من خلال التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع الفنانة منة شلبي لإجراءات التفتيش عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسؤولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى