فن ومنوعات

إفتتاح سلسلة أفلام جيمس بوند في بريطانيا تفاصيل

هاجر أشرف

تم أمس إفتتاح الفيلم الأجنبي المنتظر من السلسلة الشهيرة جميس بوند أو 007 في المملكة المتحدة البريطانية، حيث كان العرض الأول للفيلم بحضور أبطاله Danile Craig وذلك بعد تأخير أكثر من سنة ونصف بسبب جائحة كورونا، حيث يحمل هذا الفيلم أسم No Time To Die.

وحضر نخبة كبيرة من الفنانين الأجانب وعليكى رأسهم افراد العائلة الملكية البريطانية ومنهم Rami Malek، Ben Whishaw، Michele Morrone، والمغني والممثل الإسباني الذي تألق بالظهور ببدله سوداء تخطف الأنظار حيث نشر مجموعة صور له عبر حسابه الشخصي أثناء إفتتاح الفيلم بـ لندن، وعلق عليها قائلاً (كلنا دائماً لدينا ما نخفي من أسرار، ما هو سركم).

وذكر أنه ممتن لتمثيل clChopped Official أثناء العرض الأول للفيلم No Time To Die، حيث أعرب Danile بأنه يودع سلسلة بوند الشهيرة بهذا الفيلم،
ومن المتوقع عرض الفيلم في أوائل الشهر القادم أكتوبر بسنة 2021.

الجدير بالذكر عن سلسلة فيلم جميس بوند وهى شخصية خيالية لجاسوس بريطاني أبدعها المؤلف Ian Felmming في عام 1953 عبر أول رواية له وهة Casino Royal، وكتب فلمنغ عدة روايات وقصص قصيرة من بطولة Bonde خلال حياته حتى مماته في عام 1964، ثم تابع التأليف الأدبي لروايات ومغامرات بوند كلاً من Kingsley Amis، John Pearson.

وكانت شهرة بوند الحقيقية تحققت بشكل أساسي عن طريق السينما من خلال أربعة وعشرين فيلماً من إنتاج EON Productions، بالإضافة إلى الإنتاجين السينمائيين المستقلين ومسلسل أمريكي مستمد من روابات فلمنغ، وحيث أن الشخصية نفسها عن بريطاني أطلق عليه أسم جميس بوند.

ويبدو أن القصة قد راقت للملايين فتقرر إكمال السلسلة بعدد من المغامرات التي تحبس الأنفاس للشخصية، أما عن بطل الفيلم Danile فهو ممثل إنجليزي أشتهر بلعبه دور العميل السري جميس بوند منذ عام 2006، هو من مواليد 2 مارس 1968 وكان قد إلتحق بمدرسة كالداي اللغوية قم انتقل إلي لندن عندما كان عمره 16 للإنضمام إلى مسرح الشباب الوطني بعد تدرّبه.

وتخرج في عام 1991 وبدأ مسيرته المهنية في المسرح حيث كان أول دور سينمائي له في فيلم The Power Of One في عام 1992، بعد ذلك شارك في عدة مسلسلات تلفزيونية منها مسلسل تلفزيوني أنتجته Bbc في عام 1996 وهو Our Friends in the North، وظهر في عام 1998 في Elizabeth الذي حاز على جوائز عديدة.

كما شارك كريغ بعد ذلك في أعمال أخذت رواجاً دولياً ففي عام 2001 ظهر في فيلم المغامرات Lara Croft: Tomb Raider، وبعد ذلك ظهر العديد من الأعمال في الولايات المتحدة ط ومن بينهم فيلم Road to Perdition، ولعب كريغ دور كونور روني أبن لمجرم آيرلندي، وتضمنت أدواره الرئيسية الأخرى سيلفيا في 2003 إلا أنه تألق بسلسلة الأفلام الشهيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى