فن ومنوعات

الرأي تكشف عن إيرادات الأفلام هذا الأسبوع

أسماء حسني

حصدت الأفلام السينمائية التي تم عرضها خلال الأيام الماضية على العديد من الإيرادات وسط منافسات كبيرة، حيث تم عرض حوالي 9 أفلام وحقق كل فيلم منهما نجاحاً كبيراً وإيرادات عالية، ومن هذه الأفلام فيلم عروستي الذي تم عرضه مؤخراً وفيلم 30 مارس وفيلم ماكو وفيلم 200 جنية وعدد من الأفلام الأخرى ومنهم فيلم الأنس والنمس، مش أنا، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، موسى، العارف، وحققت هذه الأفلام إيرادات وصلت إلى حوالي 546 ألفاً و564 جنيهاً.

فيلم عروستي

حيث يتصدر فيلم عروستي قائمة الأفلام السينمائية من حيث الإيرادات وحقق 184 ألفاً و701 جنية، وكان الفيلم بطولة كلاً من أحمد حاتم، جميلة عوض، صابرين، محمود البزاوي، زينب غريب، ومروان يونس وكان من إخراج محمد بكير وتأليف مصطفى البربري.

وكانت تدور أحداث الفيلم في إطار دراما رومانسية حيث تجمع الصدفة بين شاب وفتاة تحدث بينهما العديد من المواقف وطرح الأسئلة حول الزواج عن حب والزواج التقليدي.

فيلم 30 مارس

وكان فيلم 30 مارس قد حصل على المركز التاسع وحقق إيرادات أمس وصلت إلى 2655 ألف جنيهاً، وكان الفيلم من بطولة كلاً من أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، صبري فواز، وندى موسى وكان من تأليف حميد مدني وإخراج أحمد خالد موسى.

وكانت تتناول قصته رحلة شخص يدعى علي وهو الهارب من جريمة قتل لا يعرف حتى هل هو بافعل أرتكبها أم لا، ويبدأ رحلته بتجميع الخطوط الحقيقة بمساعدة صديقه المحامي وجارته، ومع مرور الوقت يجد نفسه يتورط أكثر في قضايا أخطر بكثير مما تصور مما يجعله هذا على حافة الجنون أو القتل.

فيلم 200 جنية

حقق فيلم 200 جنيه إيرادات وصلت إلى 27 ألف و587 جنيه وحصل على المركز السابع، وشارك في هذا العمل عدد كبير من النجوم ويعتمد هذا الفيلم على البطولة الجماعية حيث شارك فيه كلاً من إسعاد يونس، أحمد السقا، غادة عادل، أحمد رزق، ليلى علوي، أحمد أدم، دينا فؤاد، هاني رمزي، أحمد صلاح السعدني، مي سليم، خالد الصاوي، وعمرو عبد الجليل، وكان إخراج محمد أمين وتأليف أحمد عبد الله.

وتدور أحداثه حول عملة الـ 200 جنيه التي عليها ختم عزيزة السيد والتي تنتقل من شخص إلى شخص أخر من مختلف الطبقات والأماكن.

فيلم ماكو

وكان فيلم ماكو قد حصل على المركز الثالث بعد أن حقق إيرادات بلغت حوالي 91 ألف و837 جنيه وكان الفيلم من إخراج محمد هشام الرشيدي ومن تأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي، وشارك في بطولة هذا العمل كلاً من الفنانين مراد يلدريم، بسمة، نيكولا معوض، ناهد السباعي، منذر رياحنة، فريال يوسف، عمرو وهبة، ومحمد مهران.

وكانت تدور أحداث فيلم ماكو مستوحاه من قصة حقيقية حدثت بالفعل حول عبارة سالم أكسبريس وذهاب ثمانية أشخاص في رحلة بهدف الغوص في أعماق البحر الأحمر في عالم مليء بالذكرياتـ وتتوالي الأحداث في إطار من الرعب والإثارة والتشويق.

فيلم النمس والأنس

بعد نجاح فيلم الأنس والنمس وحصوله على المركز الثاني بتحقيقه 101 ألف و219 جنيه، وهو بطولة كلاً من محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، عارفة عبد الرسول، دنيا ماهر، ومحمود حافظ وإخراج شريف عرفة وسيناريو كريم حسن بشير.

وكانت تدور قصه فب إطار من الرعب والكوميديا حول تحسين الذي يعمل موظفاً ببيت رعب في إحدى الملاهي الترفيهية ويعيش مع والدته وشقيقته وتحدث له مشكلة كبيرة تقلب حياته رأساً على عقب، وتظهر له فتاة تقوم بمساعدته لحل تلك الأزمة ومن ثم يقع في حبها ليتفاجئئ فيما بعد أنها فتاة من قبيلة الجن وتريد الزواج منه لزيادة نسل قبيلتها.

فيلم موسى

وحصل فيلم موسى على المركز الخامس في الإيرادات حيث حقق إيرادات بلغت حوالي 31 ألف و492 جنية، وكان الفيلم يشارك في بطولته كلاً من النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، صلاح عبد الله، وصبري فواز وكان العمل من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

ودارت قصته حول روبوت يقوم بإختراعه طالب بكلية الهندسة ليساعده في أموره الشخصية ويزداد تقربه من هذا الروبوت ليصبح صديقه المفضل ويطلق عليه أسم موسى، ومن ثم تتعقد الأمور وتخرج عن السيطرة وتتوالى الأحداث.

فيلم العارف

وكان فيلم العارف قد حصل على المركز الرابع وقد حقق إيرادات وصلت إلى حوالي 63 ألف و454 جنية، والفيلم كان من تأليف محمد سيد بشير ومن إخراج أحمد علاء الديب، وشارك في البطولة كلاً من أحمد عز، محمود حميدة، أحمد فهمي، كارمن بصيبص، مصطفى خاطر، وركين سعد.

وتدور قصته حول يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته في إحدى الشقق بمنطقة وسط البلد، ومن ثم يلجأ إلى سرقة إحدى البنوك عن طريق الإنترنت ويدخل في صراعات عديدة مع أحد العصابات الخطيرة، وتدور قصة الفيلم في إطار من الأكشن والإثار حول الهاكرز وحرب العقول.

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

وحصل فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين على المركز السادس وقد حقق إيرادات وصلت إلى 28 ألف و252 جنية وهو من بطولة كلاً من كريم عبد العزيز، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني، والعمل من تأليف أيمن وتار ومن إخراج أحمد الجندي، محمد ثروت، وأحمد حلاوة.

فيلم مش أنا

وحصل فيلم مش أنا على المركز الثامن في الإيرادات وحقق حوالي 15 ألف و367 جنية، وكان العمل من بطولة كلاً من تامر حسني، حلا شيحة، سوسن بدر، وماجد الكدواني ومن إخراج سارة توفيق وتأليف تامر حسني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى