فن ومنوعات

الـ Dress Code خاصية جديدة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ريم عبد العزيز 

تستعد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 لبدء أولى فعالياته بدايةً من يوم 13 نوفمبر حتى يوم 24 نوفمبر 2022 ، بحضور عدد من نجوم ومشاهير الوسط الفني داخل وخارج مصر .

وقام الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالإعلان عن بعض التفاصيل الخاصة بالمهرجان في مؤتمر صحفي بالعاصمة المصرية القاهرة ، حيث أوضح أن المهرجان يشارك هذا العام بحوالي 97 فيلماً من 52 دولة مختلفة.

مشيراً إلى أن عدد الأفلام القصيرة يبلغ عددها 18 فيلماً ، والأفلام الطويلة 79 فيلماً ، إضافةً إلى 10 أفلام كلاسيكية ، ومن أبرز الأفلام المشاركة في المهرجان هو فيلم 19 ب للمخرج المشهور أحمد عبد الله.

وأضاف الفنان حسين فهمي فكرة جديدة  للمهرجان وهى خاصية الـ Dress Code منعاً للتسبب في أي مشكلات تحدث ، كما قرر منع عدد من المشاهير للمشاركة في هذا الحدث وعلى رأسهم حسن أبو الرووس وعدد من البلوجرز والإنفلونسرز.

كما أكد على ضرورة حضور الفنانين بملابس تليق بمهرجان القاهرة السينمائي ، قائلاً : (أطلب من الرجالة إنها تكون شيك ومن النساء أن يرتدوا الملابس بدون أفورة، وأضاف موضحاً أنه سيتم منع كل من يخالف الـ Dress Code .

مع العلم أن الفنان حسين فهمي أضاف أفكاراً جديدة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لهذا العام في دورته الـ 44 ، ومنها التزحلق على الجليد .

وقرر مهرحان القاهرة السينمائي الدولي تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتمييز ، نظراً لما قدمته وأضافته للسينما المصرية منذ تسعينات القرن الماضي.

الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أهم وأعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا ، تم تأسيسه في عام 1976 وشارك في العديد من المسابقات ومنها : المسابقة الرسمية الدولية ، مسابقة الأفلام العربية ، ومسابقة أفلام الديجيتال .

كان أول من قام برئاسة مهرجان القاهرة السينمائي هو الأديب سعد الدين وهبة ، الفنان حسين فهمي والذي ترأس المهرجان من 1998 حتى 2001 ، ثم تولي رئاسته شريف الشوباشي حتى عام 2005 ، ثم الفنان الراحل عزت أبو عوف والفنان عمر الشريف كرئيس شرف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى