اخبارمحافظات

“القباج” في جامعة طنطا لإطلاق مبادرة “قادرون باختلاف”

“القباج” في جامعة طنطا لإطلاق مبادرة “قادرون باختلاف”

الغربية هيثم زهرة

شهدت جامعة طنطا صباح اليوم الثلاثاء 15 مارس، حضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك لإطلاق مبادرة “قادرون باختلاف” داخل الجامعات المصرية، يرافقها الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد عطا، نائب المحافظ.

وتأتي المبادرة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، والجمعية الشرعية الرئيسية، والاتحاد المصري لسياسات الحماية الاجتماعية، والمقرر لها أن تستهدف ذوي الهمم داخل الجامعات المصرية، بإجمالي 25 جامعة حكومية، بجانب جامعة الأزهر الشريف، بفروعها الثلاثة.

وتهدف وزارة التضامن الاجتماعي من خلال مبادرة “قادرون باختلاف” تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية من خلال طلبة وطالبات الجامعات المصرية من ذوي الهمم وغيرهم، وذلك في إطار تحقيق الدمج بين كافة الطلاب، والتأكيد على القدرات المتنوعة بينهم، وترسيخا لمبدأ احترام الآخر، وتقدير التنوع.

وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد قامت اليوم بتوزيع 1000 خلية نحل للأسر الأكثر احتياجا بمحافظة الغربية، وبتكلفة اجمالية قدرت بـ 1.5 مليون جنيه.

هذا وناقشت الوزيرة ومحافظ الغربية عددا من الموضوعات الهامة، جاء في مقدمتها افتتاح العديد من مراكز تنمية الأسرة بالمحافظة، والتي تم افتتاح عدد منها في الفترة الأخيرة، ضمن مشروعات “حياة كريمة“، والاستمرار في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا، ودعم القرى المنتجة داخل محافظة الغربية.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى