رياضة

تعرف على موعد إقامة حفل الكرة الذهبية للعام الحالي2021

موعد حفل الكرة الذهبية

 

كتب السيد الأعرج

أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن موعد إقامة حفل جائزة الكرة الذهبية وذلك للعام2021 وهذا بعد عدم إقامتها في العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

حيث لم يشهد عام2020 إقامة حفل الكرة الذهبية وكان ذلك بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. ولكن تم الإعلان عن موعد حفل هذا العام وذلك من قبل مجلة فرانس فوتبول.

و ووفقاً لما ذكره الحساب الرسمي لموقع المجلة” فرانس فوتبول ” عبر موقع “توتير ” أنه سوف يتم الإعلان عن المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي لهذا العام سوف يكون يوم 8 من شهر أكتوبر القادم.

موعد حفل الكرة الذهبية
موعد حفل الكرة الذهبية

كما أيضاً سوف يكون من المقرر إقامة حفل في يوم29 من شهر نوفمبر المقبل وذلك علي مسرح شاتلية في العاصمة الفرنسية باريس.

كما أيضاً سوف تسلم الصحيفة الفرنسية خلال هذا الحفل جائزة “كوبا” وذلك لأفضل للاعب في في العالم تحت21 عاماً وأيضاً جائزة “ياشين” التي سوف تكون لأفضل حارس مرمى في موسم الماضي.

أقرا أيضًا :أبرزهم ليفربول.. أفضل 8 أندية حققت لقب البريميرليج عبر التاريخ

ويذكر أن النجم الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع فريق يوفنتوس قد نجح في أخر نسجة في التتويج بجائزة “كوبا”.

فيما أيضاً سوف تعمل لجنة التحكيم التي تكون مكونة من50 صحفياً 20 لاعبة. وذلك للمنافسة علي جائزة الكرة الذهبية النسائية اليكون ذلك هذا هو العام الثاني لهذه النسخة.

ويذكر أن أخر من تتوج بالكرة الذهبية هو نجم فريق برشلونة السابق وفريق باريس سان جيرمان الحالي ليونيل ميسي في عام2019. وذلك عندما كان في صفوف فريق برشلونة وقتها وهذا كله بعد منافسة قوية مع كلا من لاعب فريق ليفربول فيرجيل فان دايك وأيضاً لاعب كريستيانو رونالدو .

موعد حفل الكرة الذهبية
موعد حفل الكرة الذهبية

كما يذكر أيضاً أن النجم ليونيل ميسي قد نجح في التتويج بلقب الحذاء الذهبي في6 مناسبات. وذلك خلال الأعوام التالية (2009و2010و2011و2012و2015 وأخيرًا في عام2019).

بينما يأتي في المركز الثاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد الحالي. والذي نجح في تتويج بلقب الكرة الذهبية في5 مناسبات وذلك في الأعوام التالية “2008 و2013 و2014 و2016 وأخيرًا في عام2017”.

ويذكر انه قد شهدت الفترة الأخيرة بعض التغيرات وذلك داخل الوسط الرياضي. والتي كان أبرز هذه الأحداث هو رحيل نجم فريق برشلونة الي فريق باريس سان جيرمان.

أقرا أيضًا :أبرزهم ليفربول.. أفضل 8 أندية حققت لقب البريميرليج عبر التاريخ

وأيضاً رحيل نجم فريق ريال مدريد سيرجيو راموس إلى فريق باريس سان جيرمان. وأيضاً عودة النجم كريستيانو رونالدو إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي وذلك في الانتقالات الصيفية المنتهية.

ويعتبر رحيل النجم الأرجنتيني الي فريق باريس سان جيرمان وذلك بعد فشل فريق برشلونة في تجديد عقد اللاعب. وأيضاً بسبب صعوبة اختراق قواعد رابطة الدوري الإسباني.

موعد حفل الكرة الذهبية
موعد حفل الكرة الذهبية

كما أيضاً قد انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق مانشستر يونايتد قادماً من فريق يوفنتوس في الانتقالات الصيفية المنتهية وذلك بعقد يمتد لموسمين مع وجود خيار التجديد لموسم آخر.

وأيضاً خلال الفترة الماضية ظهر العديد من النجوم علي الساحة الكروية الأوروبية والذي يعد منهم نجم فريق ليفربول هو محمد صلاح.

وأيضاً النجم جورجينيو لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي وأيضاً نجم فريق بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند. كما أيضاً قد ظهر مهاجم فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي ونجم فريق بايرن ميونيخ روبرتو ليفاندوفيسكي.

أقرا أيضًا :أبرزهم ليفربول.. أفضل 8 أندية حققت لقب البريميرليج عبر التاريخ

أقرا أيضًا :تعرف على موعد إقامة حفل الكرة الذهبية للعام الحالي2021

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى