فن ومنوعات

الرأي تكشف عن أبرز النجوم الذين جمعوا بين أكثر من موهبة في آنً واحد

كتبت داليا أشرف

هناك عدد من الفنانين متعددي المواهب واللذين جمعوا بين الفن والغناء في آنً واحد ومنهم من جمع بين الرقص والفن، ومن أبرز الفنانين الذين نجحوا في الجمع بين الغناء والتمثيل وحققوا نجاحاً كبيراً من ضمنهم كان:

تامر حسني

وكان الفنان تامر حسني في الأصل هو مغني وكاتب أغاني وملحن ودخل في عالم التمثيل ونجح في العديد من الأعمال السينمائية والتي كانت من أشهرها سلسلة أفلام عمر وسلمى مع النجمة مي عز الدين، حيث أن بدأ الفنان تامر حسني مسيرته الفنية عام 2002 مع شركة فري ميوزيك، بإطلاق أول ألبوم مشترك له مع الفنانة شيرين عبد الوهاب.

وحقق نجاح كبير وأشتهر الثنائي معاً و في عام 2004 أطلق الفنان تامر حسني أول ألبوم منفرد له بأسم حب، وتم تصوير أغنية واحدة من ألبومه فيديو كليب وهى أغنية قرب حبيبي.

وكان قد بدأ الفنان تامر حسني مجال التمثيل عام 2003 بفيلم حالة حب، والذي كان يناقش مشاكل الشباب والمجتمع المصري، بالإضافة إلى أنه شارك البطولة مع كلاً من الفنانين هاني سلامة، هند صبري ، زينة، شريف رمزي، دنيا عبد العزيز.

وقام تامر حسني بتقديم أغنيتين من خلال هذا الفيلم هما أغنية الحياة، والأغنية الثانية عيونه دار، وقدم الفنان تامر حسنى فيلم  سيد العاطفي، وهو ثاني أفلامه وتم عرضه في عام 2005، وقد شاركه في بطولة هذا الفيلم الفنانة عبلة كامل، نور، طلعت زكريا، زينة، حيث أن قد حقق نجاحاً كبيراً وقام بتقديم 3 أغاني خلال هذا الفيلم وهم أغنية كل مرة، نور عيني، وبسيطة.

خالد سليم 

كان المطرب خالد سليم هو مغني مصري يقدم النوع الطربي والشبابي ويغني بعدة لهجات كالخليجية واللبنانية بالإضافة إلى المصرية أيضاً، وحصل على لقب مطرب أول جامعة القاهرة ولقب بمطرب أول شباب جامعات مصر.

أتجه خالد سليم إلى التمثيل وكان أول فيلم تم إنتاجه وشارك به كان فيلم السلم والتعبان، حيث كان المخرج طارق العريان قد طلب منه أن يشارك في فيلم السلم والثعبان تم طرحه في عام 2001 ويضم الألبوم عدة أغاني هم أنا حبيت، بعترف، وعيش.

دنيا سمير غانم

نشأت الفنانة دنيا سمير غانم داخل عائلة فنية حيث كانت بدايتها بالتمثيل فى سن العاشرة من عمرها في عام 1995 من خلال فيلم امرأة وامرأة، وتوالت أعمالها في السينما والتلفزيون وبدأت في أدوار البطولة بعدما قدمها الفنان الكوميدي محمد هنيدي في فيلم يا أنا يا خالتي الذي تم طرحه في عام 2005.

بالإضافة إلى أنها موهوبة بالغناءوفقد قدمت عدة أغاني منها أغنية قصة شتا التي حققت من خلاله رقم قياسي كبير في عام 2014، ووصلت مشاهدات أغنية قصة شتا إلى أكثر من 15 مليون مشاهدة منذ بداية طرحها على موقع يوتيوب في أكتوبر في عام 2013.

 هيفاء وهبي

أصبحت النجمة هيفاء وهبي تشارك الأعمال الفنية الخاصة بالتمثيل منذ فترة كبيرة وحققت شهرة ونجاحاً كبيرة، وهى في الأصل مطربة وفنانة إستعراضية لبنانية مصرية، حصلت من خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز عن فئة الممثلات والمغنيات والفنانات الإستعراضية.

وأصدرت هيفاء عدد من الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة فيديو كليب حيث قامت بتقديم أول ألبوماتها الغنائية في 2001، وقدمت العديد من الألبومات الغنائية، وأحييت عدة حفلات في العديد من الدول العربية.

ودخلت مجال التمثيل كضيفة شرف في فيلم بحر النجوم عام 2008، وفي عام 2009 تم إختيارها لبطولة فيلم دكان شحاته الذي أخرجه المصري خالد يوسف، وأستمرت بالتمثيل أيضاً، وقدمت عدد من الأعمال مثل فيلم حلاوة روح، ومسلسل كلام على ورق، ومسلسل مريم، ومسلسل الحرباية.

سيرين عبد النور

أشتهرت المطربة سيرين عبد النور في العالم العربي بأغانيها المميزة وصوتها الرائع بالإضافة إلا أنها عارضة أزياء لبنانية، وقد إصدارت العديد من الألبومات الغنائية ومنها ليلة من الليالي عام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح.

حيث أن في عام 1998 بدأت بالظهور في محطة LBC كممثلة من خلال مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية، وفي عام 2002 أنتخبت سيرين كأحسن موديل من خلال منافسة ضخمة في عام 2003 حصلت على أول بطولة لها من خلال مسلسل أبنتي، وفي عام 2004 بدأت في شق طريقها نحو الغناء وأصدرت أول ألبوم لها بعنوان ليلة من الليالي .

يسرا

بدأت النجمة يسرا حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات من القرن العشرين مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضائية، وخاضت تجربة الغناء وطرحت أغاني منفردة ومن أشهرها جنون الحب، جت نظرة عيونه، ثلاث دقات.

أحمد مكي

ويذكر أن النجم أحمد مكي هو أحد أبرز الفنانين الموجودين في هذا الوقت الذي جمع بين الغناء والتمثيل حيث أشتهر بتجسيد الشخصيات الفنية، كما أشتهر ونجح في تقديم أغاني الراب التي تقدم رسائل هادفة، وهو ممثل ومخرج ومؤلف، ومغني راب مصري.

بدأ مسيرته الفنية في عام 2001 بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ونال أول بطولة مفردة له عام 2008 في فيلم إتش دبور، حيث قام بتقديم العديد من الأغاني خاصة الراب، وقدم ألبوم أصله عربي عام 2011 بالإضافة إلى العديد من الأغاني المفردة .

أسماء أبو اليزيد

شاركت الفنانة أسماء أبو اليزيد في العديد من الأعمال الدرامية وأخرهم مسلسل الأنسة فرح ولكن قبل إنضمامها إلى التمثيل، كانت أسماء ضمن فرقة غنائية تسمى بهجة كانت تغني الأغاني التراثية بأداء كوميدي، كما غنت في دورها بمسلسل ليالي أوجيني ومهرجان القاهرة السينمائي ولأول مرة خارج الإطار الغنائي الكوميدي أغنية مع فرقة مسار إجباري.

محمد سعد

برع الفنان محمد سعد في تقديم العديد من الأدوار حيث قدم العديد من الأغاني في أفلامه بداية من فيلم اللمبي إلى فيلم اللمبي 8 جيجا، كما أستطاع غناء المواويل الشعبية بطريقة صحيحة في فيلم كتكوت، حيث أنه من أبرز الفنانين الذين نجحوا في الجمع بين الغناء والتمثيل وحققوا نجاحاً كبيراً.

سعاد حسني

وتعد النجمة الراحلة سعاد حسني واحدة من أبرز فنانات العرب كما أن لها أغاني خالدة حققت نجاحات كبيرة على رأسها أغنية الدنيا ربيع، وأغنية صباح الخير يا مولاتي.

صباح

حققت النجمة الراحلة صباح العديد الشهرة الكبيرة بسبب أدائها المتميز في جميع أعمالها الفنية، كما حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الفني وقدمت أعمالاً سينمائية خالدة حيث شاركت في 85 فيلماً بين مصري ولبناني وسوري، كما قدمت العديد من الأغاني والتي من أبرزها توبي، زي العسل على قلبي هواك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى