فن ومنوعات

حفظي ووزيرة الثقافه يفتتحان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة 43

حفظي ووزيرة الثقافه يفتتحان مهرجان القاهرة

“حفظي ووزيرة الثقافه يفتتحان مهرجان القاهرة” 

 

كتبت: إسراء البواردي

 

انطلق مهرجان القاهرة السينمائي مساء اليوم الجمعة 26 نوفمبر في حفل الافتتاح المقام بدار الأوبرا المصرية ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل.

 

أفتتح رئيس مهرجان القاهره السينمائي الدولي “محمد حفظي” كلمته بتوجيه كلمه لعلي ربيع أنه لم يعد يصنع أفلاما للمهرجانات وسوف يتجه للسينما ، وألقي التحيه علي وزيرة الثقافه “إيناس عبد الدايم” ورحب بالنجوم واضاف أنه مجهود ومسؤليه كبيره خصوصًا أنه رئيس المهرجان لمدة أربع سنوات على التوالى ، واضاف أن طريق الكباش ومهرجان القاهره الدولى من القوي التي أضافت لكل فنان ، ورحب بالممثلين الأجانب وقال لهم أن يستمتعوا بالمهرجان والمحتوي المقدم لهم وأن يكتشفون ماهو جديد لدينا .

ثم عرض فيلم اخر يبرز وجود عدد من النجوم المختلفة الجنسيات مع تاريخ ولادتهم ووفاتهم وقد آثر هذا الفيديو في العديد من النجوم الحاضرين بالمهرجان مثل الفنانه لبلبه والفنان شريف منير والفنان مصطفي فهمي والفنانه يسرا ونيللي كريم وزوجها وغيرهم .

 

وعاد مرة آخري ليشكر حفيد كمال الملاك على صناعة الفيديو وقد الشكر لوزارة الثقافة والفنانه حسين فهمي والدوله المصريه بجميع أجهزتها وعلى دعمهم للمهرجان ، وايضا قدم الشكر لهيئه الاتصالات والسياحه وكل الشركات الراعية للمهرجان وقال إنه تحيه لكل فنان قرر أن يصنع فيلما في ظل ظروف كورونا التي تمر بها البلاد ، ثم رحب بالوزيره “إيناس عبد الدايم”

 

وصعدت وزيرة الثقافه ” إيناس عبد الدايم ” الي خشبة المسرح لتلقي بكلمتها في حفل افتتاح مهرجان القاهره السينمائي الدولي لدورته 43 ، حيث قالت “سعداء بهذا المهرجان وسعداء بتطويره المستمر ويتضح ذلك ليس فقط من خلال الأفلام المشاركة فقط، بل من خلال الورش والمحاضرات والندوات التي تدعم صناعة السينما في مصر”.

 

أوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، دعم الدولة المصرية المستمر لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في شتى دوراته.

 

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن وزارة الثقافة تهتم بعملية بناء البشر من خلال العديد من المبادرات، من أبرزها مبادرة حياة كريمة/ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى