فن ومنوعات
أخر الأخبار

عروض مسرحية في الطريق إليك.. الرأي يرصد البروفات الخاصة لعروض فنية تطرح قريبًا

من بينها زقاق المدق ونجوم الظهر

كتبت ليلى التونسي

تشهد الفترة الحالية عدد من البروفات المسرحية لـ عروض مسرحية ستُطرح على خشبة المسرح قريبًا لنجد سيل من الأعمال المسرحية في الطريق إلينا.

من العروض المسرحية التي تشهدها الساحة في الفترة الحالية؛ عرض مسرحية ياما في الجراب يا حاوي لـ يحيى الفخراني ومسرحية شمسية وأربع كراسي لـ أشرف عبد الباقي وهناك أعمالًا أخرى تستعد للعرض قريبًا سوف يكشفها لكم موقع الرأي في هذا التقرير.

مسرحية نجوم الظهر

بعد أن أنهى النجم محمد صبحي بروفات التمثيل لفرقته الجديدة فرقة استوديو الممثل التي تشاركه في مسرحية نجوم الظهر.

بدأ حاليًّا في تسجيل أغاني العرض المسرحي باستوديو التكامل الخاص به ليشارك غنائها كل نجوم العرض المسرحي ووصل العدد لتسجيل 10 أغنيات، وقرر النجم محمد صبحي عرض المسرحية من شهر سبتمبر المقبل بمدينة سنبل.

الأغاني قام بكتبتها الشاعر عبد الله حسن ولحنها ووزعها الملحن شريف حمدان، ومهندس الصوت محمد جوده.

يشارك في المسرحية 30 ممثل وممثلة يضم عدد كبير من المواهب المختلفة منهم المطرب والعازف والممثل.

وتدور أحداث المسرحية في إطار اجتماعي حول موضوعات تنويرية وثقافية تخص المواطن المصري وهمومه ومشاكله بشكل كوميدي.

ويشارك في بطولة العرض بجانب المواهب الشابة  كلا من  سميرة عبد العزيز وجيهان قمري وعبد الرحيم حسن وندي ماهر وميرنا  ذكري وكمال عطية ورحاب حسين وحمدي السيد ورحاب الشناط وداليا حسن ومحمد سعيد ومايكل وليم ومحمد شوقي طنطاوي ومحمد يوسف ومصطفي يوسف ومنة طارق وانجيلكا وليلي فوزي ووليد هاني ومحمود أبو هي وكتبها وأخرجها النجم محمد صبحي بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة وهي من ديكور محمد الغرباوى، وتصميم أزياء مريام عدلي .

مسرحية زقاق المدق

حيث يستعد نجوم زقاق المدق عرض المسرحية يوم الخميس 26 من الشهر الجاري بمسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية

حيث يشارك يواصل نجوم العرض المسرحي وهم محسن محيى الدين ودنيا عبد العزيز ونهال عنبر وكريم الحسينى البروفات النهائية والتي شاركوا بها الجمهور عبر صفحاتهم الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام استعداد لطرح العرض المسرحي في ميعاده  التي ذكرناه من قبل.

يذكر أن مسرحية زقاق المدق هي أحد أهم روايات الأديب الكبير نجيب محفوظ وتم نشرها عام 1947 وجاء تسميتها بهذا الاسم كونه يحكي حارة الصنادقيه بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير خلال فترة أربعينيات وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية ، قامت ببطولته الفنانة المصرية شادية ، تدور إحداث القصة في فترة الأربعينات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين.

إلى أن الرواية تحولت إلي عمل أجنبي في المكسيك عام 1995 باسم El callejón de los milagros أو Midaq Alley وكان بطلته وقتها النجمة اللبنانية سلمى حايك في السينما ونال العديد من الجوائز بالرغم من تعديل الرواية لتلائم النمط السينمائي المكسيكي.

مسرحية مدام بومبادور

وكشف النجم حسام داغر أنه يقوم بعمل بروفات مسرحيته الجديدة حيث إنه سيقدم العرض في البداية بالسعودية علي مسرح جدة ثم يعود بها إلي مصر ويجسد فيها شخصية سيدة مسنة تتعرض لكثير من المواقف الكوميدية وبمشكلات الجيل الحالي.

ومن بطولة حمزة العيلي وإيمان السيد ومحسن منصور وعمرو عبد العزيز.

مسرحية “فوق كوبري استانلي”

بعد عرضها على خشبة المسرح في السعودية؛ يعود النجم محمد سعد بهذا العرض المسرحي الذي يحمل اسم “فوق كوبري استانلي”.

وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي ساخر ويجسد النجم محمد سعد من خلالها شخصية بوحة والتي سبق وأن قدمها في عمل سينمائي بنفس الإسم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى