فن ومنوعات

عودة بعد غياب توفيق عبد الحميد في رمضان 2022

كتبت إسراء حسني

أعلن الفنان توفيق عبد الحميد من خلال حسابه الشخصي على الفيس بوك في منشور له عن خوضه لعمل درامي جديد في رمضان لعام 2022، حيث كتب (إن شاء الله في رمضان القادم قد اكون ضيفا عليكم في مسلسل جديد الله المستعان).

وكان الفنان توفيق عبد الحميد، من الفنانين اللذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومنذ فترة طويلة والفنان توفيق عبدالحميد غائب عن الشاشات والمشاركة في الأعمال الفنية، وظن البعض بأنه قد أعتزل أو يعاني من أزمة ولكنه قرر الظهور بعد مدوالة الكثير من الشائعات حوله، لشرح الأمر وتوضيح أسباب غيابه عن عمله.

وجاء ذلك من خلال أخر ظهور إعلامي له والذي كان منذ عام تقريباً حيث أستضافته الإعلامية إسعاد يونس في برنامجها وهو برنامج صاحبة السعادة عبر القناة الفضائية الـ dmc.

ومن خلال هذا اللقاء التلفزيوني وجهت الإعلامية إسعاد يونس للفنان توفيق عبدالحميد سؤالاً عن أسباب الغياب، وكانت المفاجأة أنه  قال إنه لازال يعرض عليه أعمال كل عام ولم يمر عام واحد دون أن يعرض عليه عمل، ولكن كان يعتذر نظراً لأنها أدوار سطحية.

مؤكداً على عدم تقديمه لأعمال لمجرد التواجد فقط فهذا الأمر يكون في بداية ظهور أي فنان، ولكنه الآن يريد أن يقدم دور ليستمتع به ويرى فيه الشغف الذي يحمسه له.

وأوضح توفيق أنه على سبيل المثال تعرض لموقف في مسلسله الشهير كناريا حيث كان يجسد دور عواد عبدالمحسن، وكان العمل من تأليف الدكتور أسامة أنور عكاشة وأعطاه مشهد من مشاهد العمل ليذاكره لتصويره في اليوم التالي.

وكان يحكي عن ندم شخصية عواد بعد كثير من الجرائم والمشاكل والأزمات التي تسبب فيها فـ ظل طوال الليل يفكر متسائلًا كيف سيؤدي المشهد هل سيؤديه بطريقة يتعاطف معها الجمهور أم بطريقة ظاهرية فقط ويظل يمارس جرائمه.

الجدير بالذكر أن توفيق عبد الحميد ألتحق بمعهد الفنون المسرحية وقدم الكثير من الأعمال الدرامية ومنها مسلسل حديث الصباح والمساء، أوان الورد، أين قلبي، وقاسم أمين، وقدم أستقالته من رئاسة قطاع الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة المصرية في يوم 20 نوفمبر 2011، وذلك إحتجاجاً على قتل الشرطة والجيش حيث كانو يطالبون بجدول زمني لتسليم السلطة المدنية.

 

يذكر أن من أشهر أفلامه السينمائية فيلم حلم العمر والذي كان من إخراج وائل إحسان وكتابة نادر صلاح الدين، ومن بطولة حمادة هلال، دينا فؤاد، هالة فاخر، رامي وحيد، منة عرفة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي رومانسي حول شاب فقير يعشق الملاكمة ويحاول الوصول فيها إلى مرحلة متميزة، في الوقت الذي يرتبط فيه بفتاة من الطبقة الغنية مما يسبب له العديد من المشاكل.

يذكر أن خلال السنوات الماضية طالت الفنان توفيق عبد الحميد شائعات وأنباء غير صحيحة كثيرة  توفيق ومنها شائعة إعتزاله الفن وإنتماءة إلى جماعة الإخوان وتحويل سيارته لتاكسي.

حيث قال عبد الحميد موضحاً سبب غيابه (أنا ابتعدت بإرادتي لكن لم أعتزل الفن و عودتي متوقفة على عمل فني جديد أعود به للجمهور بعد كل هذه السنوات، فالتمثيل بالنسبة لي الإمتاع في المرحلة دي لازم أستمتع عشان أقدم العمل بجودة ويقول الجمهور عودا أحمد مش مجرد كماله عدد).

وأضاف (كان من المقرر أن أشارك في عمل درامي في رمضان 2016 أخترته من ثلاثة أعمال لأن الدور اطأستفزني، ولكني اطأصيبت بإنزلاق غضروفي ومحصلش نصيب إن أشارك فيه).

أما عن حقيقة علاقته بجماعة الأخوان قال (أنا شخص متمرد لا يمكن أن أنصاغ لفرد أو جماعة، لي وجهه نظر ولابد أن أناقش الآخرين ولا يمكن أن أنفذ توجهات دون أقتناع، فولائي ليس لشخص ولكن الله ثم وطني مصر لكن في كلام أتقال على لساني من ناس غاوية معارك حقيرة، وأخترت أن أتجاهل كل ذلك تجنباً لدخول معارك ليس لها أي قيمة).

وأكمل توفيق حديثه مؤكداً (أنا لو إخوان لن أتبرأ لأني أتحمل عقبات أي وجه نظر أو رأي أؤمن به، وأذكر هؤلاء بأني شاركت في إعتصام وزاره الثقافة في عهد الإخوان، لكن في ناس عايزة تغتالني معنوياً)

وأشار بكلامه عن تحويل سيارته لتاكسي قائلاً (بالفعل كانت أنوي تحويل سيارتي الملاكي إلى سيارة أجره ولكن هذا الأمر كان في عام 1990، ولكن سيارتي كانت موديل قديم فلم أفعل ذلك).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى