فن ومنوعات

في عيد ميلادها ما لا تعرفه عن النجمة لبلبة

إسراء حسني

يوافق اليوم عيد ميلاد النجمة الجميلة لبلبة ولدت الفنانة لبلبة بالقاهرة عام 1945 لأسرة أرمنية من أصول سورية ومن مدينة حلب بالتحديد وكان أسمها عند الولادة نينوشكا مانوج كوباليان، وكان أبو السعود الإبياري هو من أعطاها أسمها الفني.

درست لبلبة الباليه الكلاسيكي وعملت بالغناء ولها باع طويل فيه ومن أعمالها الغنائية التعلب فات، واحد أتنين، يابتاع التسالي يا بتاغ القزقزة، يا نونو، حصان.

قام المخرج الراحل مصطفى نيازي بأكتشاف لبلبة وعملت كطفلة بطولة ستة أفلام أهمهم حبيبتي سوسو إخراج مصطفى نيارزي، والبيت السعيد إخراج حسين صدقي، اربع بنات وظابط إخراج أنور وجدي.

أستمرت مسيرتها الفنية حتى الآن وقامت ببطولة عدد كبير من المسلسلات والأفلام منهم يوم ما اتقابلنا عام 2009،حسن ومرقص عام 2008،وش إجرام عام2006،بوحة عام 2005،فرحان ملازم أدم عام 2005،أسكندرية نيويورك عام 2004،عريس من جهة أمنية عام 2004،النعامة والطاووش عام 2002،جنة الشيطان عام 2002معالي الوزير عام 2002،الشيطانة التي احبتي عام 1990،الكداب وصاحبة عام 1989 ضحية الحب عام 1988،أمرأة تحت الأختبار عام 1986،بكره أحلى من النهاردة عام 1986،المرأة تحت الأختبار عام 1986،المخبر عام 1986

وأشتهرت بعدة أعمال مع عدد كبير من النجوم الكبار منهم نور الشريف، عادل أمام حيث شاركت في أعمال عديدة مع الفنان عادل أمام وكان أهم أعمالها مسلسل صاحب السعادة.ولم تكتف لبلبة بالغناء و التمثيل في السينما إنما دخلت أعمال الدراما التليفزيونية أيضاٌ مأمون وشركاه إخراج رامي إمام، الشارع اللي ورانا إخراج مجدي الهواري.

نالت العديد من الجوائز والتكريمات من كل المهرجانات المصرية والعربية والعالمية ونالت فقط عن فيلمها ليلة ساخنة عدد كثير من الجوائز.

تزوجت النجمة الكبيرة مرة واحدة من الفنان حسن يوسف و كان عمرها آنذاك 17 عاماٌ فقط، ولكن الزواج لم يدم طويلاٌ ، و لم ترتبط النجمة لبلبة مرة أخرى إلا بالسينما و المسرح.

وتواصل لبلبة حاليا تصوير فيلمها الجديد الجواهرجي مع كلاً من محمد هنيدي، منى زكي، أحمد صلاح السعدني، ريم مصطفى، تارا عماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى