اخبار

” قصور الثقافة ” بالغربية تحتفل بالمولد النبوي وسط مشاركة كبيرة من الأطفال

الغربية هيثم زهرة

احتفلت العديد من المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الغربية، بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك تحت رعاية د. ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وضمن خطة احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة.

عروسة المولد  

تسابق أطفال قصر ثقافة المحلة في التعبير عن مظاهر الاحتفال بهذه الذكرة العطرة، وذلك من خلال رسم لوحات فنية، تضمنت تصميمات لعروسة المولد.

عروسة المولد
تصميم لعروسة المولد من أطفال الغربية

 قيم التسامح وقبول الآخر 

استعرضت مكتبة شرشابة الثقافية، أهم المواقف الانسانية للرسول، وكيف أن الله بعثه رحمة للعالمين، حيث تعرف الأطفال على قيم التسامح، وقبول الآخر، والمواطنة، التي أرسى قواعدها النبي الكريم.

مكتبة شرشابة تحتفل بمولد الرسول
مكتبة شرشابة تحتفل بمولد الرسول

مواهب الأطفال وورشة فنية 

في أجواء احتفالية، نظمت مكتبة محلة أبو علي يوما ثقافيا بمشاركة الأطفال من رواد المكتبة، حيث شهد اليوم فقرات متعددة، كانت أبرزها اكتشاف المواهب الصغيرة في الشعر والغناء، كما تنافس الأطفال في تقديم أفضل لوحة فنية، تعبر عن احتفالات المصريين بذكرى المولد النبوي الشريف.

مكتبة محلة ابو علي تحتفل بذكرى المولد النبوي
مكتبة محلة ابو علي تحتفل بذكرى المولد النبوي

 

 خلق النبي 

قدم الشيخ عبد الحميد الزغبي، الامام والخطيب بمديرية اوقاف الغربية، سردا لحياة الرسول منذ ولادته، وحتى وفاته، وأكد خلال كلمته بدار الكتب بطنطا أن الله قد أنعم على الانسانية كلها، عندما خلق النبي الكريم، الذي بعثه ليكون هدى ورحمة للعالمين.

دار كتب طنطا خلال الاحتفال بمولد النبي
دار كتب طنطا خلال الاحتفال بمولد النبي

 العفو من أخلاق النبي 

استخدم أطفال مكتبة سبرباي الأوراق الملونة وورق القص واللزق، لتصميم نماذج مبهجة لعروسة المولد، فيما اشار الشيخ أمين سمير الى موقف النبي مع كفار مكة، بعدما اعتقدوا أنه جاء منتقما يوم فتح مكة، الا أن أخلاقه الكريمة تجلت وعفا عنهم، رغم ما فعلوه به من شتى أشكال الاضطهاد، والتشكيك في رسالته السماوية السمحة.   

احتفالات ثقافة الغربية بمولد الرسول
احتفالات ثقافة الغربية بمولد الرسول

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى