فن ومنوعات

آخرهم الأنس والنمس أعمال ترصد عالم الجن

إسراء حسني

تصدرت بعض الأعمال الفنية قالب من التشويق والأثارة والرعب وتحكي قصة المسلسل من مجموعة من الناس يقومو بتسخير الجن وعمل أعمال لإيذاء الآخرين وخضوعهم لهم.

يقدم الرأي قائمة بأهم الأعمال الفنية المصرية التي جسدت عالم الجن على الشاشات

فيلم الأنس والنمس

في إطار من الرعب الكوميدي، يعيش تحسين مع والدته، وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي الترفيهية، في يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حيازه جذرياً، حيث يتعرف على الفتاة نرمين، ويتعلق بقلبها، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها قبيلة جن تُدعى النمس، وأنهم يسعون إلى زيادة نسلهم عن طريقة زواج تحسين ونرمين.

ويشارك بالفيلم نخبة من نجوم الفن منهم محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، صابرين، محمود حافظ، دنيا ماهر، سليمان عيد، عارفة عبد الرسول، من تأليف وإخراج شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق.

فيلم موعد مع أبليس

من بطولة محمود المليجي، منير مراد، زكي رستم، يحكي قصة شيطان يتحالف مع بني آدم يعمل طبيب ويعاني من مشكلات مادية ويغويه بمكاسب كثيرة، قبل أن يكتشف البني آدم أن حياته تتحول لجحيم بسبب الشيطان، فينهي التحالف ويرجع لصراعة الأزلي.

فيلم سفير جهنم

الفيلم بطولة يوسف وهبي بيتكلم عن أقدم صراع في التاريخ، الصراع الأزلي بين الشيطان والبشر ويلعب دور الشيطان يوسف وهبي، الذي يحاول إثبات تفوقه على بني آدم، فيقوم بأختيار أسرة ويغويها ويجذب أفرادها واحدًا تلو الآخر إلى النار.

فيلم المرأة التي غلبت الشيطان

بطولة الفنان عادل أدهم، شمس البارودي، نور الشريف، نعمت مختار.

التحالف يتم بين الخدامة شفيقة وبين حفيد أبليس الذي سيساعدها لتكون جميلة وغنية مقابل أن يمتلك روحها، لكنها ستسخر جمالها ونفوذها في الأنتقام من الأشخاص الذين ظلموها.

فيلم الأنس والجن

أشهر فيلم رعب مصري على الإطلاق من بطولة عادل أمام، يسرا، تحية كاريوكا، عزت العلايلي، لعب على تيمة مخالفة تمامًا وجسد علاقة خب طرفها جن وإنسانة ويحاول الجن أن يدمر حياتها هي وأفراد عائلتها ولكنها تنتصر عليه في النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى