تحقيقات وملفات

إسرائيل تقصف 4 مخازن سلاج بغزة وإصابة 40 فلسطيني بالسياج

كتب: خيرالله فؤاد

قصفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم بعدد من الصواريخ بقذفات الطائرات عدد 4 مخازن للسلاح بمنطقة عرين غرب بمخيم النصيرات بقطاع غزة  بفلسطين، حيث سمع سكان القطاع دوي انفجارات مدوية هزت إرجاء المدينة من شدة القصف للجيش الإسرائيلي والذي قد استهدف مخازن السلاح بدقة.

حماس لم ترد  بيان لها علي القصف الإسرائيلي

ولم يرد حتى الآن أي رد من جانب حركة حماس بقطاع غزة والجناح العسكري لها على هذا القصف الإسرائيلي الذي دمر 4 مخازن للسلاح حسب ما ذكرت قناة الحدث العربية.

وكان القصف الصاروخي فجر اليوم بقذفات الطائرات قد استمر على مدار ساعة، حيث حلق طيران الجيش الإسرائيلي فوق منطقة عرين غرب بقطاع غزة وقصف مخازن الأسلحة ولم يعلن حتى الآن عن حجم الخسائر من جانب حماس.

قذف إسرائيلي لمخازن السلاح بغزة
قذف إسرائيلي لمخازن السلاح بغزة

إصابة 40 فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي

في السياق ذاته.. أصيب 40 فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي إثر مواجهات بين محتجين فلسطينيين في منطقة السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل، مما أدى إلى إصابة 40 فلسطيني .

غلق عدد من الممرات على الفلسطينيين

كما أغلق جيش الاحتلال عدد من الطرقات التي تؤدي إلى مزارع الفلسطينيين ووضعوا عددًا من المعدات العسكرية وسط إجراءات مشددة، بينما تستمر المواجهات بشكل متفرق بين الفلسطينيين من جانب وبين قوات الاحتلال الاسرائيلي حتى يتمكن مزارعي فلسطينيين من الدخول لمزارعهم.

وكان المئات من الفلسطينيين قد احتجوا على عدد من الممارسات الفلسطينية التي تقع في حقهم من الجانب الإسرائيلي مع توغل جيش المحتل في السيطرة على عدد من القطع الزراعية للفلسطينيين عنوة، وتصدي الفلسطينيين لهم مما أدى إلى إطلاق جيش الاحتلال النيران عليهم.

حي الشيخ جراح

وكانت اشتباكات بدأت عندما وقع تشابك  بين متظاهرين فلسطينيين وعدد من شرطة إسرائيل في مايو 2021 نتيجة قرار صادر من المحكمة الإسرائيلية العليا بشأن إخلاء 7 عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة في القدس لإسكان مستوطنين إسرائيليين مكانهم مما أشعل الموقف لهيباً ووقعت مناوشات تطورت لاشتباكات دامية.

وقوع مصابين بحرم المسجد الأقصى

وفي أحداث جمعة الوداع في 7 مايو 2021 والموافق 25 رمضان 1442 بعدما اقتحم آلاف من جنود الشرطة الإسرائيلية في عمليةٍ استفزازيةٍ ساحات المسجد الأقصى واعتدوا على المصلين ما أسفر عن إصابة أكثر من 250 مصلي فلسطيني في المسجد الأقصى وباب العامود والشيخ جراح.

كما وقعت مواجهات عنيفة في 28 رمضان بعد اقتحام آلاف من أفراد الشرطة الإسرائيلية حرم المسجد الأقصى وأسفرت المواجهات عن إصابة أكثر من 400 شخص فلسطيني كان بينهم 11 حالة في حالة حرجة للغاية.

قصف إسرائيلي لحلفاء فلسطين

وكان قد قتلي 5 أشخاص علي الأقل جراء القصف الصاروخي بقصفاً صاروخي من قبل الجيش الإسرائيلي علي ريف سوريا وجنوب لبنان بهدف تدمير مخازن للسلاح وكذلك حلق طيران الاحتلال في أجواء من قطاع غزة تحسباً لرد مغاير من قبل حماس لقصف جنوب لبنان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى