فن ومنوعات

الباب الأخضر تجربة جديدة للمخرج رؤوف عبد العزيز من قصة الراحل أسامة أنور عكاشة تفاصيل

كتبت ريم عبد العزيز

يعيش المخرج رؤوف عبد العزيز تجربة سينمائية جديدة مع الكاتب والمؤلف  الراحل أسامة أنور عكاشة، مع فيلم جديد بعنوان الباب الأخضر.

تدور أحداث الفيلم في إطار إجتماعي من خلال قصة تحكي عن بداية الألفينات وتوضح تخلي البشر عن أخلاقهم ومبادئهم.

بالإضافة إلى إنتشار فيروس خطير يفشل الأطباء أمامه ومحاوله إكتشاف علاجاً له حتى يتم إكتشاف مصل علاجي، ومن ثم تبدأ التغيرات الأخلاقية تحدث للجميع.

وسيشارك في فيلم الباب الأخضر عدد من النجوم الكبار والمتميزين ومنهم كلاً من سهر الصايغ، إياد نصار، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، محمود عبد المغني، حمزة العيلي، وسما إبراهيم.

ونشر الفنان والمؤلف إسلام حافظ عبر حسابه الشخصي على فيس بوك صورة لبرومو فيلم الباب الأخضر، وعليها نخبة من الفنانين والنجوم المشاركين في الفيلم.

بالإضافة إلى أسم المؤلف والكتاب الراحل أسامة أنور عكاشة، وكتب قائلاً: كرم كبير من ربنا أني أفكر وأحس وأشخص وأقول كلام كتبه الأستاذ أسامة.

جدير بالذكر أن المخرج رؤوف عبد العزيز نجح في محاولته للحصول على موافقة أسرة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة لتقديم فيلم الباب الأخضر، والذي تمت كتابته في ثمانينات القرن الماضي.

يذكر أن الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة توفي في يوم 28 مايو 2010 عن عمر يناهز الـ 68 عاماً، ومن أهم أعماله الدرامية مسلسل المصراوية 1 و2، عفاريت السيالة، المشربية، ليالي الحلمية1و2و3و4و5، زيزينيا، أرابيسك، إمرأة من زمن الحب، كناريا وشركاه، أميرة في عابدين، والشهد والدموع.

ومن أشهر أعمال السينمائية فيلم تحت الصفر، كتيبة الإعدام، الهجامة، دماء على الأسفلت، الطعم والسنارة، والإسكندراني، ومن أعماله المسرحية: البحر بيضحك ليه، القانون وسيادته، و الناس اللي في الثالث.

وكشف النجم إياد نصار لنا أنه سعيد بهذه التجربة وأن يشارك من عمل ألفة رائد الدراما المصرية أسامة أنور عكاشة وأضاف أن المؤلف أسلام حافظ كتب معالجة درامية مختلفة سينبهر بها الجمهور .

يذكر أن أخر أعمال الفنان إياد نصار كانت مسرحية ياما في الجراب ياحاوي مع الفنان الكبير يحيى الفخراني وكلاً من محمد الشرنوبي وكارمن سليمان.

وشارك أيضاً الفنان إياد نصار في فيلم موسى بطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز، والتي كانت تدور أحداثه حول قصة طالب بكلية الهندسة يقوم بإختراع روبوت ليساعده في أعمالاً وأموراً شخصية، ويصبح صديقاً له ويطلق عليه أسم موسى ولكن تخرج الأمور عن السيطرة وتتعقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى