فن ومنوعات

تعرف علي المطربة المصرية التي قبل ماكرون يدها في ليلة انتصاره

المطربة المصرية التي قبل ماكرون يدها

كتب السيد الأعرج

أظهرت مواقع التواصل الإجتماعي وذلك في مصر وفي العالم العربي ضجيجا كثيراً وذلك باسم مطربة الأوبرا المصرية فرح الديباني والتي كانت قد قامت بغناء النشثد الوطني الفرنسي والذي كان على المسرح برفقة الرئيس إيمانويل ماكرون وزوجته وهذا كان بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية أمام مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في انتخابات فرنسا .

حيث قد نالتب المطربة المصرية فرح الكثير من الإعجاب وذلك بعد ادائها المتميز في غناء النشيد الفرنسي وايضا رد فعل الرئيس الفرنسي بعد انتهائها من الغناء وهذا ما قد زاد بريقها وكان ذلك اذا اقترب منها للمصافحة ولكنه قد انحني وقبل يدها.

المطربة المصرية التي قبل ماكرون يدها
المطربة المصرية التي قبل ماكرون يدها

كما أيضا قد اقتربت منها سيدة فرنسا الأولى وصافحتها أيضا وقبلتها حيث قد بدا واضحا أن الرئيس وزوجته قد قدما المديح لمغنية السوبرانو المصرية الشابة فرح الديباني .

ويذكر ان هذا المشهد قد اصبح كفيلا وذلك لجعل النطربة المصرية فرح الديباني حديث جميع مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي والعالم أيضا وايضا محرك البحث وهذا في التعرف علي هذه المغنية المصرية.

يذكر ان فرح الديباني من اصول مدينة الإسكندرية المصرية والتي كانت قد رحلت عنها الفنان وذلك مع الفن الاوبرالي وهذا منذ صغر حيث قد قد تعلمن فرح العزف البيانو وقتها في معهد الكونسرفتور حيث قد شاركت بعد ذلك في مسابقة الغناء الأوبرا وهذا ما منحها فرصة المشاركة في حفلات دار الأوبرا المصرية.

المطربة المصرية التي قبل ماكرون يدها
المطربة المصرية التي قبل ماكرون يدها

ولكن قد درست فرح الديباني العمارة حيث قد نالت علي جائزة المجلس الأعلي للثقافة وذلك خلال عام2007 ثم جاءت بعد ذلك الخطوت نحو العالمية وذلك بالانتقال الي برلين وذلك لدراسة الغناء الأوبرالي ومنها قد رحلترحلت الي العاصمة باريس حيث قد خاضت وقتها تصفيات وذلك ضمن780 شخصاً لتصبح بذلك مؤهلة الغناء علي خشبة المسرح أوبرا باريس وايضا لتكون هي اول عربية نجحت في تحقيق هذا الإنجاز.

بينما في عام2019 كانت قد حصلت فرح الديباني علي لقب مغنية شابة باوبرا وذلك في باريس كما قد اصبحت هي من الأسماء المميزة في فرنسا وأيضاً في العالم وهذا مما قد جعلها تنال شرف الغناء أمام الرئيس الفرنسي وزوجته في ليلة انتصاره في انتخابات الرئسية.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى