اخبار

بعد الانتهاء من فحصها.. مغارة علي بابا أمام النائب العام

بعد الانتهاء من فحصها.. “مغارة علي بابا” أمام النائب العام

اطلع المستشار حمادة الصاوي النائب العام  اليوم على القطع الأثرية التي تم ضبطها في شهر مايو الماضي داخل شقة بحي الزمالك والمعروفة إعلاميا بـ “مغارة علي بابا”.

كتب.. هيثم زهرة

وجاء عرض القطع الأثرية بعدما انتهت النيابة العامة من فحص جميع القطع التي وصل عددها لأكثر من 5000 قطعة أثرية حيث تم عرضها على لجنة مشكلة من المجلس الأعلى للآثار الذي أكد بدوره أنها تعود للعصور المصرية خلال حكم الملكية.

“مغارة علي بابا” أمام النائب العام

وكانت النيابة العامة قد قامت بضبط القطع الأثرية التي تضمنت على أكثر من 2672 قطعة أثرية وفنية وتاريخية والعديد من الأوسمة والنياشين والمقتنيات الذهبية والمرصعة بالمجوهرات داخل شقة الزمالك أو “مغارة علي بابا” كما عرف عنها.

 

وكانت وزارة العدل قد شكلت عدة لجان من وزارات الآثار والمالية والثقافة لفحص المقتنيات التي ضمت على العديد من النياشين والأوسمة تاريخية التي تعود للعصر الملكي.

 

كما ضمت المقتنيات مشغولات ذهبية وتحف نادرة حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور عليها داخل شقة في منطقة الزمالك بالقاهرة.

 

وتعود القصة إلى عثور  شرطة تنفيذ الأحكام  على كميات كبيرة من المجوهرات والتحف الأثرية والأحجار الكريمة داخل شقة سكنية في منطقة الزمالك.

وقامت الجهات الأمنية بتحرير محضر بالواقعة وأحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

من جهتها أصدرت إدارة التفتيش قرارا بتشميع الشقة، وتعيين حراسة مشددة عليها، مع ندب عدة لجان من الوزارات المعنية لحصر وفحص جميع محتويات الشقة، كما طالبت بإعداد تقرير كامل بما انتهت إليه هذه اللجان.

اقرأ أيضا..

الأهلي يكتسح سموحة ودياً استعدادا للسوبر الأفريقي

من جانبه قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن هناك لجانًا مشكلة من وزارة الآثار والثقافة والدمغة والموازين تفحص المقتنيات التي عثر عليها داخل شقة الزمالك.

اخترنا لك..

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى