تحقيقات وملفاتسياسةعربي ودولي

عاجل.. التحالف العربي يضرب مخزن أسلحة سري للحوثيين في مأرب

كتب: خيرالله فؤاد.. نجح طيران التحالف العربي باليمن منذ قليل من ضرب مخزن سري للأسلحة من خلال قصفاً جويًا به كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة العسكرية المتنوعة بمحافظة مأرب وسط تصاعد أدخنة النارين جراء القذف الذي استهدف مخزن السلاح التابع للجماعة الإرهابية الحوثية المعادية للدولة اليمنية.

صورة للحوثيين باليمن
صورة للحوثيين باليمن

كما استهدف طيران التحالف رتل عسكري حوثي من خلال قصفا جوي ولم يعلن حتي اللحظة عن عدد القتلى جراء ذلك القصف الصاروخي الذي وقع غرب مأرب في منطقة جبلية .

جاء ذلك رداً علي مقتل عدد من المدنيين علي يد الجماعة الحوثية الإرهابية باليمن ووقوع عدد من التفجيرات في غرب مأرب واستهداف مدنيين عزل بتلك المناطق .

مقتل 30 عنصرا حوثي إرهابي

وكان الجيش اليمني قد قتل 30 شخصاً من عناصر جماعة الحوثي في اليمن إثر مواجهات شرسة بين الجيش الوطني اليمني والمقاومة التابعة لها من جانب وبين جماعة الحوثي جانب آخر.

وتكبد الجانب الحوثي خسائر لكسب تقدم نحو جبهة الصرواح باليمن الذي وقعت بها المواجهات بين الجانبين.

ومن جانبه أعلن المتحدث الرسمي لقوات الجيش اليمني، خلال مداخلة له عبر قناة الحدث، أن جماعة الحوثي والموالية  لدولة إيران قد جنت وتقبل علي الانتحار بعد خسائرها المتتالية بينما قتل إثر المعارك الدائرة باليمن بين الجيش الوطني وجماعة الحوثي عميد محور مهدان إثر الاشتباكات المسلحة بين الجانبين.

صورة للجيش اليمني
صورة للجيش اليمني

وكان المقدم الرقيب الشدادي مستشار قائد العسكرية الثالثة قد أضاف إن جماعة الحوثي تكبدت اليوم خسائر كبيرة علي جبهة مأرب شرق البلاد اليمينية بينها خسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

 

وأضاف الشدادي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية ” د.ب. أ”، أن جماعة الحوثي المنشقة باليمن قتل منها خلال هذا الأسبوع نحو 100 قتيل وإصابة العشرات من بين صفوفهم وأسر العشرات منهم جراء الحرب الدائرة بالبلاد ضد تلك الجماعة المنشقة.

أثار ومتاحف اليمن سجن سرية للحوثيين

وفي السياق ذاته ووسط جرائم الحوثيين البشعة جريمة أخري تاريخية لا تغتفر حيث حولت جماعة الحوثيين الإرهابية في اليمن أماكن أثرية ترجع حقبتها من الأف السنين إلي سجون وكذلك تم تحويل متاحف أثرية لها أصول تاريخية بالدولة اليمينية.

ضرورة تدخل اليونسكو

تلك الواقعة تحتاج إلي تدخل اليونسكو للعلوم والثقافة بدورها في حماية التراث العالمي كحق للشعوب بالمعرفة وليس حكراً علي جماعة متطرفة تقوم بتحويل كنوز أثرية لا تقدر بمال إلي سجون أي عقل يستوعب هذا وذلك في ظل الصراع اليمني الدائر هناك بين جيش الشرعية اليمني وقوات التحالف من جانب وبين تلك الجماعة المتطرفة من جانب أخر.

تخريب ونهب

كما قامت جماعة الحوثيين الإرهابية بنهب ما في تلك المتاحف وسرقوا ما بداخلها واستولوا علي مقدراتها والتي لا تقدر بمال .

سجون سرية للحوثيين الإرهابية

بينما ذكرت وكالة رويترز أن جماعة الحوثي قد أقامت عدد من السجون السرية عبر إنفاق تحت الأرض لوضع السجناء بها وهي خطوة قد يتلوها خطوات أخري لإنشاء مزيد من تلك السجون السرية .

الحوثي تجند سجناء بالسلاح

وفي خطوة أخري قامت جماعة الحوثي بتجنيد سجناء محكوم عليهم بالسجون اليمينية والذي يقدر عددهم بمئات السجناء كما قامت بتمكينهم بالسلاح لحشدهم للحرب ضد جيش الحكومة الشرعية في اليمن في خطوة ليست بجديدة علي تلك الجماعة المتطرفة .

تجنيد الصبية

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد أقدمت علي خطوة بشعة ضد الحقوق والإنسانية عندما أقدمت علي تجنيد الألاف من الصبية للدخول في حرب ضد الجيش اليمني الشرعي وسلحتهم دون مراعاة لطفولتهم والزج بهم في حروب ليس لهم أي ذنب فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى