فن ومنوعات

مشاهير لم يحالفهم الحظ في «الثانوية العامة» .. ولكن لم تكن هذه النهاية

ريم عبد العزيز

هناك كثير من المشاهير لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة؛ إلا أنّه لم تكن هذه هي النهاية، فمرحلة الثانوية العامة هي الكابوس الذي يمر به الكثير من الأشخاص.

من خلال هذه المرحلة يتم تحديد مستقبله والكلية التي يحلم بدخولها والدراسة بها وكثير منّا اجتاز هذه المرحلة وحقق ما يحلم به.

آخرون لم يحالفهم الحظ ومنهم من لم يصل إلى الكلية التي يحلم بالدراسة بها ومنهم من لم يستطيع تخطيها ورسب بها.

الكثير من الفنانين والمشاهير الذين يسطع أسمائهم الآن في المجال الفني لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة، وحصلوا على درجات أقل مما حلموا به.

أحمد حلمي

من ضمن أولئك الفنانين الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة الفنان “أحمد حلمي” حيث صرح من قبل أنّه حصل على مجموع 48% في الثانوية العامة بسبب رسوبه 3 مرات متتالية، وذلك بسبب إقامته في “السعودية”.

عندما عاد «حلمي» إلى مصر اكتشف أنهم لم يدرسوا هذه المادة من قبل وهذا ماجعله لم يفهم المنهج، وفي النهاية بعد نجاحه قام بالتقديم في كلية “تربية فنية” خاصة لأنه كان من محبين الرسم.

وحاول التقديم بكلية التربية الموسيقية وخضع للإختبار عندما اختير لقسم الأصوات الذي اجتازه ونجح به.

وعلى الرغم من معاناته في الثانوية العامة لمدة 3 سنوات ورسوبه إلا وأنه أصبح الآن من أنجح وأشهر الفنانين في مجال التمثيل، مؤكداً بقوله “الإيمان بالشئ يأتي للإنسان بدون تخطيط”.

أمير كرارة

وذكر الفنان “أمير كرارة” أنه حصل على مجموع 52% في الثانوية العامة، وأكد على أنه قضى 8 سنوات يدرس بالثانوية العامة وكان يرسب دائماً.

وفي السنة الأخيرة له حصل على درجات التفوق الرياضي ونجح، ولكنه لم يقف عند ذلك وبدأ في تحقيق أحلامه على جانب آخر حتى أصبح من قائمة المشاهير في مصر والوطن العربي وحقق الكثير من الأعمال الفنية الناجحة.

خالد أنور

وكان الفنان “خالد أنور” أحد ضحايا “الثانوية العامة” وكان ينوى دخول كلية “الهندسة” ولكن لم يحالفه الحظ وحصل على مجموع 65%.

وكان في مرحلة الثانوية بدأ الإنضمام إلى مسرح المدرسة وبعد حصوله على هذا المجموع قرر أن يتجه إلى التمثيل.

وأكد أنه لم يصلح لأي شئ إلا التمثيل، وبالفعل أثبت نفسه وأصبح نجماً مشهوراً وناجحاً في جميع أعماله الفنية.

ياسمين علي

وتفاجئت عائلة المطربة “ياسمين علي” وقت ظهور نتيجة الثانوية العامة بأنها كانت شعبة “أدبي” وهم كانوا على دراية بأنها تدرس شعبة “العلمي”، وصرحت “ياسمين” بأنها لم تعرفهم هذا السر لأنهم كانوا يرفضون دخولها مجال الغناء ولكنها أصرت على تحقيق حلمها، وأصبحت من أفضل المطربات في عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى