فن ومنوعات

نجيب ساويرس يفتتح مهرجان الجونة السينمائي بكلمة له

أسماء حسني 

أفتتح المهرجان في الأحتفالية بكلمة من المهندس نجيب ساويرس حيث أوضح أنه يوجد إختلاف كبير في الدورة الخامسة وأن وزارة الصحة تدعمهم بإجراءات احترازية كبيرة جداً، كما أكد على التنسيق مع وزارة الصحة ووزيرة الصحة التي تدعمهم بمجموعة من الممرضين والدكاترة وطاقم طبي متكامل لدعم المهرجان، معلقاً على ماحدث بخصوص الحريق أنه لا يوجد خسائر في الأرواح.

والجدير بالذكر أن نجيب ساويرس نشر عبر صفحته الشخصية صباح اليوم على تويتر صورة ساخرة من مكان حريق أمس وكتب عليها (آمال فين الحريقة)، ونشر أيضاً صورة أخرى تم إلتقاطها على طريقة السيلفي مع مكان الحريق بعد ترميمه وكتب (الحمد لله).

أما بخصوص الحريق فأنه قد ألتهم الجانب الخارجي من قاعة المؤتمرات في مساء يوم الأربعاء الموافق 13 أكتوبر، ولكن نجح رجال الإطفاء في السيطرة على هذا الحريق ونقلت عربات الإسعاف المصابين إلى مستشفى الجونة وإسعافهم.

وتحولت قاعة المؤتمرات إلى خلية تدعم بعدها للإنتهاء من ترميم الأجزاء المحروقة، وبالفعل تم تجهيز المكان بالكامل لإستضافه المهرجان اليوم دون أي أثر للحريق، وأطلقت فعاليات مهرجان الجونة للدورة الخامسة وسوف يستمر حتى يوم الجمعة الموافق 22 من أكتوبر الحالي.

ويشهد المهرجان حضور عدداً كبيراً من الفنانين على رأسهم يسرا كـ عضو اللجنة الإستشارية بالمهرجان، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم ومنهم ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، ومايا دياب.

كما يحضر أيضاً المخرجة إيناس الدغيدي، أميرة المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، طارق عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينه خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبد العزيز،شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحه، آسر ياسين، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط، هدى الاتربي، يسرا اللوزي، هدى المفتي، ناهد السباعي، آدم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد، وآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى